الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش المصري ينفي وجود قواعد أجنبية ويحذر من المعلومات المغلوطة

الجيش المصري ينفي وجود قواعد أجنبية ويحذر من المعلومات المغلوطة

القاهرة ـ (الوطن): نفى الجيش المصري وجود أي قواعد عسكرية أجنبية في مصر، محذرا (النخبة) و(النشطاء السياسيين) ووسائل الإعلام من تداول معلومات مغلوطة.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد أركان حرب أحمد محمد علي في بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك” إن “الثوابت الراسخة لسياسات الدفاع للحفاظ على الأمن القومي والسيادة الوطنية لا تقبل وجود قواعد أجنبية على أراضي مصر، ولم يكن ذلك موجودا من قبل ، ولن يكون هناك أبدا أي تواجد لأية قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي المصرية”.
وناشد المتحدث النخبة والنشطاء السياسيين “تأكيد المعلومات التي يصرحون بها على وسائل الإعلام المختلفة لما قد يحمله تداول أي معلومات مغلوطة من تشكيك وتشويه للقوات المسلحة … وهذا أمر لن نقبل به”.
وأضاف :”ندعو من لديه أية أدلة أو معلومات مؤكدة عن تواجد قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي المصرية أن يقدمها فوراً إلى وزارة الدفاع أو المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، ونرحب بالتوجه معه إلى أي مكان بمصر وفي وجود كافة وسائل الإعلام لإثبات ما لديه من معلومات”.
كما دعا وسائل الإعلام لتحري الدقة في تناول المعلومات الخاصة بالقوات المسلحة وتجنب المعلومات المغلوطة لما لها من أثر سلبي على القوات المسلحة والأمن القومي المصري.

إلى الأعلى