الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / مكتب مجلس الدولة يطلع على عدد من المواضيع والتقارير المرفوعة من بعض اللجان والأعضاء
مكتب مجلس الدولة يطلع على عدد من المواضيع والتقارير المرفوعة من بعض اللجان والأعضاء

مكتب مجلس الدولة يطلع على عدد من المواضيع والتقارير المرفوعة من بعض اللجان والأعضاء

مسقط ـ العمانية: عقد مكتب مجلس الدولة اجتماعه الثالث عشر لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الخامسة امس في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة الدكتورالأمين العام لمجلس الدولة.
في بداية الاجتماع تم الاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب السابق، بالإضافة الى الاطلاع على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.
واستضاف مكتب المجلس في الاجتماع المكرم المهندس رئيس اللجنة الاقتصادية، وذلك لمناقشته في ملاحظات اللجنة الاقتصادية حول مشاريع القوانين المحالة من مجلس الشورى وهي: مشروع قانون تأمين المركبات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (34 / 94م)، ومشروع قانون تعديل بعض احكام قانون شركات التأمين الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (12 / 79م)، بالإضافة الى مشروع تعديل بعض احكام قانون سوق المال الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (80 / 98م).
كما استضاف مكتب المجلس المكرمة الدكتورة رئيسة اللجنة الاجتماعية، والمكرم مقرر اللجنة، لمناقشتهما في ملاحظات المكتب على مقترح رغبة اللجنة حول ادخال تعديلات على “قانون المخدرات والمؤثرات العقلية ” والتقرير الخاص به.
وتكملة لمناقشة بنود جدول الأعمال تمت مناقشة تقييم الجلسة العادية السابعة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الخامسة التي انعقدت يوم الاربعاء الموافق 28 من مايو 2014م .
كما ناقش مكتب المجلس عددا من الرسائل الواردة من عدد من الجهات المعنية، بالإضافة الى عدد من التقارير المرفوعة من بعض اللجان، والتقارير المقدمة من بعض الأعضاء المكرمين بشأن مقترحاتهم بشأن بعض المواضيع التي يودون دراستها، وتقارير المشاركات في المؤتمرات الدولية.
وفي الختام حدد مكتب المجلس عقد جلستيه العامتين الثامنة والتاسعة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الخامسة، وذلك يومي (10-11) من شهر يونيو الحالي، كما ناقش ما استجد على جدول اعمال المكتب، واتخذت فيها القرارات المناسبة .

إلى الأعلى