الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / عواجيز الدراما يسحبون البساط من شبابها
عواجيز الدراما يسحبون البساط من شبابها

عواجيز الدراما يسحبون البساط من شبابها

كتب – عادل مراد
بات واضحا أن نجوم السينما الكبار يحاولون التفوق على شبابها من خلال أعمالهم الدرامية لموسم رمضان القادم ، حيث ظهر على الساحة الرمضانية حاليا مجموعة كبيرة من النجوم الذين تعدوا عمر التقاعد ، ولكنهم رافعين شعار ليس للفن وقت للتقاعد ، وكأنهم ينادون شباب الفن أفسحوا الطريق فنحن لا زلنا نقدم فنا متميزا .
ويأتي في المقدمة الفنان عادل إمام الذي يلعب بطولة المسلسل الرمضاني الجديد “صاحب السعادة” من إخراج ولده رامي عادل إمام وتأليف يوسف معاطي، بطولة لبلبة، خالد زكي، مادلين طبر، إدوارد، أحمد عيد.
أما الفنان يحيى الفخراني فاختار مسلسل “دهشة” لينافس به أبناء جيله برمضان القادم هذا وقد وقع الاختيار على ولده شادي يحيى الفخراني ليكون مخرج العمل، الذي قام بتأليفه عبد الرحيم كمال، وبطولة، نبيل الحلفاوي، ياسر جلال، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، سماح السعيد، ويسرا اللوزي.
ولأن الفنان محمود عبد العزيز بطل مسلسل “جبل الحلال” لا زال ينعم بلياقة بدنية رغم تعرضه لحالة من التعب والإرهاق خلال تصوير المشاهد الخارجية من المسلسل بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي.
وأصيب عبد العزيز ببعض الكدمات والجروح أثناء تصوير مشاهد الأكشن في المسلسل، حيث استعان المخرج عادل أديب بأكثر من 80 شخصًا لتجسيد أدوار البلطجية.

إلا أن عبد العزيز رفض الاستعانة بدوبلير خلال تصوير هذه المشاهد، وأصر على أدائها بنفسه رغم تحذيرات المخرج.
أما الفنان فاروق الفيشاوي فاختار مسلسل “المرافعة” ليقف به منافسا بماراثون رمضان القادم وقد شهدت موافقة الفيشاوي لبطولة المسلسل العديد من المفاوضات بين تامر عبد المنعم مؤلف العمل والمخرج حازم فودة وبين الفيشاوي الذي وافق على المشاركة في المسلسل بعد أن أعجبه السيناريو كثيراً خاصة أن شخصية المحامي التي يجسدها تعد إحدى الشخصيات المحورية في العمل، وكان من المفترض أن يقدم نور الشريف مسلسل “أولاد منصور التهامي” في رمضان المقبل، لكن جلسات العمل توقفت نتيجة سفره للعلاج في لندن.

إلى الأعلى