الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مصر تعلن النتائج الرسمية لـ(الرئاسية) اليوم

مصر تعلن النتائج الرسمية لـ(الرئاسية) اليوم

القاهرة ـ (الوطن) ـ وكالات:
تعلن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية مساء اليوم النتائج الرسمية وذلك في مؤتمر صحفي بمقر اللجنة، فيما بدأ السياسي المصري الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى التنسيق للانتخابات البرلمانية.
وأعلن المستشار عبد العزيز سالمان، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر أن اللجنة ستعلن النتيجة في مؤتمر صحفي يعقد بمقر لجنة الانتخابات الرئاسية بالهيئة العامة للاستعلامات بالقاهرة.
وكانت اللجنة رفضت الطعن الذي تقدم به المرشح الرئاسي حمدين صباحي بشأن ما قال إنه انتهاكات شابت العملية الانتخابية.
وكانت النتائج الأولية، غير الرسمية، قد أظهرت اكتساح المرشح الرئاسي المشير عبدالفتاح السيسي للانتخابات وحصوله على أكثر من 93% من الأصوات، بينما حصل مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي على 3% من الأصوات.
إلى ذلك أعلن الدكتور أحمد كامل المتحدث الرسمي باسم السياسي المصري عمرو موسى أن الأخير التقى مساء أمس عددا من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب للتباحث حول قانون الانتخابات البرلمانية.
وقال كامل في بيان إن موسى استقبل كلا من رئيس المخابرات العامة السابق اللواء مراد موافي ووزير الداخلية السابق اللواء أحمد جمال الدين ووزير الخارجية الأسبق السفير محمد العرابي ورئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الدكتور محمد أبوالغار، ورئيس حزب التجمع سيد عبدالعال.
وأوضح المتحدث باسم موسى أن اللقاء تناول دراسة وجهات النظر حول قانون الانتخابات البرلمانية المزمع إصداره قريبا وكذلك دراسة بدء التنسيق بين هذه الأحزاب في الانتخابات البرلمانية.
وكان موسى قد التقى صباح أمس وقبل انعقاد اجتماع مجلس الوزراء وزير العدالة الانتقالية المستشار أمين المهدي في حضور عدد من الساسة ورؤساء الأحزاب للمناقشة وإبداء الآراء بخصوص قانون الانتخابات البرلمانية.

إلى الأعلى