الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / وزراء خارجية (التعاون) يناقشون تنسيق المواقف

وزراء خارجية (التعاون) يناقشون تنسيق المواقف

الرياض ـ وكالات: عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مساء أمس اجتماع الدورة الـ 131 برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس، حيث ناقش الاجتماع تنسيق المواقف وتعزيز العمل المشترك.
وأكد الوزير الكويتي رئيس الاجتماع في كلمة افتتاحية له على “الرؤية الخليجية حول تفاقم الأوضاع في سوريا.
كما أكد الشيخ الصباح مواقف دول المجلس تجاه إيران وأهمية معالجة القضايا التي تبعث على القلق على صعيد العلاقات الثنائية بين دول المجلس وإيران، فيما يخص الملف النووي الإيراني”، حيث تتطلع دول المجلس إلى ترجمة التوجهات الإيرانية إلى واقع إيجابي في علاقاتها بدول المجلس سعياً إلى إزالة أسباب التوتر بين دول المنطقة”.
وأوضح الوزير الكويتي أن السياسات الخارجية لدول المجلس تضع ضمن أولوياتها كل ما من شأنه دعم قضية الشعب الفلسطيني، بوصفها القضية المحورية الأولى للأمة العربية، وضرورة إيجاد حل شامل وعادل يضمن قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية بموجب حدود يونيو 1967.
كما نوه في ختام كلمته بنجاح الانتخابات المصرية “التي يتطلع الجميع لأن تسهم في تعزيز مكانة مصر إقليميًّا ودوليًّا، واستعادة دورها الاستراتيجي في المنطقة”.
وناقش المجلس الوزاري الخليجي عددًا من الموضوعات التي تتعلق بتعزيز العمل الخليجي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها إضافة إلى تنسيق المواقف تجاه التطورات الإقليمية والدولية التي تهم دول المجلس.

إلى الأعلى