الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غدا .. (الشورى) يستضيف رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

غدا .. (الشورى) يستضيف رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

قال سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى إن المجلس سيعقد جلسته الإعتيادية الحادية والعشرين لدور الانعقاد السنوي الثالث (2013-2014م) للفترة السابعة للمجلس (2011/ 2015م) وذلك يوم غد الخميس الموافق 5 يونيو الحالي.
وأشار سعادته الى أن المجلس سوف يستضيف في جلسته معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، الذي سوف يقدم للمجلس مشكورا عرضا مرئيا حول منطقة الدقم الاقتصادية.
وأوضح سعادته بأن العرض سيتناول عددا من المحاور التي حددها المجلس أبرزها أهم ملامح استراتيجية المنطقة وأهدافها الرئيسية، وأهم المشروعات والبرامج المخططة والجاري تنفيذها خصوصا فيما يتعلق بمشروعات البنية الأساسية والمشروعات الاقتصادية والاستثمارية كمشروع الحوض الجاف والمنطقة الصناعية. كما سيتطرق العرض إلى أبرز التشريعات واللوائح الخاصة بتنظيم وتشجيع الاستثمار بالمنطقة إلى جانب مناقشة موضوع التدريب والتوظيف في المنطقة.
وأوضح سعادته في تصريحه: ” يأتي دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المرحلة الحالية والمراحل المستقبلية للهيئة، والسياسات والإجراءات التي اتخذتها أو ستتخذها الهيئة لتنشيط هذا الدور في المرحلة الحالية والمقبلة، ضمن أهم محاور العرض الذي سيقدمه معالي رئيس الهيئة”.
كما سيتناول العرض تقييم الوضع التنافسي للمنطقة ومدى قدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية في منطقة شديدة التنافس، وخطط الهيئة لتعزيز القيمة المضافة المحلية، بالإضافة إلى مناقشة الآثار البيئية المحتملة للمشروعات القائمة والمستقبلية في منطقة الدقم الاقتصادية.

إلى الأعلى