الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بحث مجالات التعاون والاستثمار وتعزيز العلاقات التجارية بين السلطنة وايرلندا
بحث مجالات التعاون والاستثمار وتعزيز العلاقات التجارية بين السلطنة وايرلندا

بحث مجالات التعاون والاستثمار وتعزيز العلاقات التجارية بين السلطنة وايرلندا

التقى صبـاح أمس أيمن بن عبدالله الحسني نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإقتصادية والفروع بمقر الغرفة الرئيسي معالي جو كوستيللو وزير الدولة بوزارة الخارجية الايرلندية والمسؤول عن التجارة والتنمية.
حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان والوفد المرافق لمعالي الوزير الضيف.
في بداية اللقاء رحب نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمعالي الوزير والوفد المرافق له وتم خلاله بحث مجالات التعاون والاستثمار وكيفية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.
وأوضح أيمن الحسني أن السلطنة توفر الكثير من الفرص الإستثمارية في المجالات والقطاعات الإقتصادية المختلفة مشيراً إلى ما يتوفر من تسهيلات في المناطق الحرة كمنطقة الدقم ومنطقة صحار وصلالة كذلك وإلى قدرة هذه المناطق على إستقطاب الإستثمارات العالمية.
كما تطرق معالي الوزير الضيف إلى نشاط غرفة تجارة وصناعة أيرلندا ونشاط الغرفة التجارية العربية الايرلندية في المجالات التجارية والإستثمارية والزراعية والثروة السمكية والصناعات الغذائية، وأشار إلى رغبة إيرلندا في التعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان في مجال الترويج لفرص ومجالات الإستثمار المتاحة ، والإستفادة من التسهيلات الكبيرة التي توفرها السلطنة لا سيما فيما يتعلق بنشاط إعادة التصدير عبر الموانئ العمانية.
وتطرق أيمن الحسني إلى دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وأهميتها لا سيما وأنها تشكل تقريبا 80% من المؤسسات المسجلة في السلطنة مشيراً إلى إمكانية الإستفادة من التجربة الايرلندية في تنمية وتطوير هذه المؤسسات، وبدوره أشاد معالي الوزير إلى أهمية تلك المؤسسات وإمكانية التعاون من خلال الدورات الخاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعقد في إيرلندا.
وأشار أيمن الحسني إلى أهمية التعاون والمشاركة في المعارض التجارية والدولية موضحاً بأن غرفة تجارة وصناعة عمان ستنظم بالتعاون مع مجموعة من الجهات الأخرى في السلطنة معرض المنتجات العمانية في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 14 – 16 سبتمبر 2014م ودعا رجال الأعمال الايرلنديين لزيارة المعرض والإطلاع عن قرب على المنتجات الوطنية العمانية والتي تتميز بالجودة العالية بالإضافة إلى التعاون فيما يخص تبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين.

إلى الأعلى