الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في الطريق إلى مونديال البرازيل .. منتخب اليد الشاطئية يتوج بطولة سلوفينا الودية ويشارك في بطولة كرواتيا
في الطريق إلى مونديال البرازيل .. منتخب اليد الشاطئية يتوج بطولة سلوفينا الودية ويشارك في بطولة كرواتيا

في الطريق إلى مونديال البرازيل .. منتخب اليد الشاطئية يتوج بطولة سلوفينا الودية ويشارك في بطولة كرواتيا

نجح منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية من الحصول على لقب بطولة سلوفنينا الودية التي أقيمت على هامش معسكر المنتخب الحالي في سلوفينيا ضمن برنامج إعداد المنتخب للطريق الى مونديال اليد الشاطئية التي ستقام في البرازيل خلال شهر يوليو القادم حيث اختار منتخبنا سولفنيا محطة إعداد المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم ويبقى للمنتخب برنامج آخر وهو المشاركة في بطولة كرواتيا وخوض عدد من اللقاءات الودية خلال معسكره الحالي بسلوفينيا.
وجاء حصول المنتخب على لقب البطولة بعد المستوى الجيد الذي قدمه لاعبو المنتخب في اللقاءات الخمسة التي خاضها حيث شهدت البطولة مشاركة اربعة فرق بالاضافة الى اقامت بطولة خاصة للسيدات.
واجرى مدرب المنتخب حمود الحسني العديد من التجارب للاعبي المنتخب

ففي اللقاء الاول للمنتخب امام فريق ستارك قدم خلالها لاعبو المنتخب مستوى جيد وفرض سيطرته على مجريات اللقاء ولعب بتشكيلة مشابهة التي خاضه بها التصفيات السابقة التي اقيمت بهونج كونج بمشاركة اللاعبين الاساسيين وكان التقدم لصالح المنتخب في بداية الشوط الاول بنتيجة 10/2 في منتصف الشوط الاول واكمل بعدها لاعبونا المشوار بشكل جيد حتى نهاية الشوط الثاني والذي انتهى بنتيجة 30/12 وفي الشوط الثاني ابدع عدد من لاعبي المنتخب وقدموا مستويات جيدة منهم احمد الهنائي وصلاح الدغيشي وسعيد الحسني وتمكنوا من ايصال النتيجة الى 10/2 مع متصف الشوط الثاني ونجح في انهاء اللقاء في الشوط الثاني بنتيجة 30/12 وظهر حارس المنتخب عزان آل عزان بشكل جيد في هذا اللقاء.
وفي اللقاء الثاني للمنتخب امام فريق لوبيجانا نجح المنتخب من الحصول على نتيجة المباراة 2/صفر ولعب خلالها المدرب بنفس الاسلوب مع اجراء عدد من التغيرات وتم خلال هذا اللقاء اشراك اللاعب مازن الدغيشي العائد من الاصابة وكذلك اللاعب ياسر الحارثي وقدم الفريق مستوى جيدا انهى الشوط الأول بنتيجة 30/12 والشوط الثاني 24/12.
ولعب بعدها اللقاء الثالث لملاقات فريق ار دي كوبر لتحديد المتأهل الى نهائي البطولة وواجه خلالها منتخبنا صعوبة كبيرة في انهاء هذا اللقاء لصالحه ففي بداية الشوط الاول كان المنتخب متاخرا 2/4 وبعدها أعاد هاني الدغيشي توازن المنتخب بهوائيات وتسديدة جيد مع تماسك دفاع المنتخب ليوصل المنتخب النتيجة الى صالحه 12/4 واشرك بعدها المدرب اللاعب نصر التمتمي في هذا اللقاء وساهم في حصول الفريق على نتيجة الشوط الاول 18/11 . وفي الشوط الثاني سيطر المنتخب على مجريات المباراة منذ البداية وظهر الفريق بشكل افضل وتقدم المنتخب في باديء الامر 6/4 ووسع لاعب المنتخب ياسر الحارثي الفارق الى 10/5 وقدم كذلك صلاح الدغيشي مستوى جيد لتصل النتيجة الى 14/7 وانهى بعدها المنتخب الشوط الثاني لصالحه 29/9 وحصل بها بطاقة التأهل الى نهائي البطولة وتميز في هذا اللقاء كذلك اسعد الحسني ومروان الدغيشي.
وفي اللقاء قبل النهائي للمنتخب تمكن المنتخب من الحصول على نتيجة اللقاء بسهولة حيث تمكن من انهاء الشوط الاول 16/4 بعد مستوى جيد قدمه المنتخب وفي الشوط الثاني فرض المنتخب بشكل كبير وتمكن من انهاء الشوط الثاني 24/8 ليصل الى نهائي البطولة.
وفي اللقاء النهائي للمنتخب امام فريق العاصمة قدم المنتخب مستوى جميل امتع خلالها الجمهور الكبير الذي حضر لمتابعة اللقاء النهائي ونجح منتخبنا من الحصول على نتيجة الشوط الاول بفارق كبير 34/9 وابدع خلالها اللاعب اشرف الحديدي في هذا اللقاء بلمساته الجميلة وفي الشوط الثاني كان التقدم لصالح فريق العاصمة 4/3 واوصل النتيجة بعدها الى 10/7 ويجري بعدها مدرب المنتخب حمود الحسني تغييرا باشراك نصر التمتمي الذي كان لهم مساهمة جيدة في تغيير مسار الفريق وتمكن المنتخب من انهاء الشوط والمباراة لصالحه 16/11.
أسعد أفضل لاعب
حصل لاعب منتخبنا الوطني اسعد الحسني على جائزة أفضل لاعب في بطولة سلوفينيا الودية وذلك بعد المستوى الكبير الذي قدمه في لقاءات البطولة وإحراز العديد من النقاط بالاضافة الى مساهمته في تحقيق لقب البطولة وجاء اختيار الحسني من بين مجموعة كبيرة من اللاعبين سواء من لاعبي المنتخب الوطني او من لاعبي الفرق الاخرى المشاركة.
ايجاد جو من الانسجام
قال مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية حمود الحسني بأن البطولة التي شارك فيها المنتخب بمعسكره الحالي بسلوفنيا كانت ناجحة واستفدنا منها كثيرا وحققنا خلالها المطلب والكثير من المكاسب من ايجا د جو من الانسجام والتناغم بين لاعبي المنتخب الوطني وتطبيق الجمل التكتيكية بصورة رسمية والوقوف كذلك على جاهزية بعض اللاعبين العائدين من الاصابات . واضاف باننا راضون عن اداء المنتخب والحصول على لقب هذه البطولة والتي ستكون لنا بمثابة دافع جيد لتقديم الافضل في المرحلة القادمة من برنامج اعداد المنتخب قبل التوجه الى البرازيل للمشاركة في نهائيات كاس العالم حيث ستكون المرحلة القادمة بخوض لقاءات ودية ومن ثم المشاركة في البطولة الودية التي ستقام في كرواتيا ونأمل ان نستفيد كذلك من هذه المشاركة وتحقيق نتائج افضل وذلك من اجل الاستقرار على القائمة النهائية للمنتخب واقدم الشكر الى الجهود الكبيرة التي قدمها لاعبو المنتخب في هذه البطولة والاستماع الى الارشادات والتوجيهات.
وقال الحسني بانني اقدم الشكر على الجهود الكبيرة من قبل مجلس ادارة اتحاد اليد والتواصل الكبير من قبل رئيس الاتحاد الشيخ سلطان بن حميد الحوسني اليومية على مشوار المنتخب في المعسكر والدعم الكبير المقدم من قبل الاتحاد للمشاركة في نهائيات .

إلى الأعلى