الإثنين 21 سبتمبر 2020 م - ٣ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام بطولة مراكز إعداد الناشئين للسباحة بالمحافظات
ختام بطولة مراكز إعداد الناشئين للسباحة بالمحافظات

ختام بطولة مراكز إعداد الناشئين للسباحة بالمحافظات

مركز مسقط يتوج بكأس المركز الأول ومركز الداخلية ثانيا وظفار ثالثا
احتفلت وزارة الشؤون الرياضية بتتويج الفائزين في بطولة مراكز إعداد الناشئين للسباحة، حيث توج مركز إعداد الناشئين محافظة مسقط بطلا بعد حصوله على 254 نقطة في الترتيب العام للمراحل السنية، وحل مركز محافظة الداخلية في المركز الثاني برصيد 211 نقطة، وحل مركز إعداد الناشئين بظفار في المركز الثالث برصيد 195 نقطة، فيما تناوبت المراكز الأخرى في السيطرة على الترتيب العام لكل مرحلة ومنها مركز محافظة البريمي الذي خطف المركز الأول في الفئة مرحلة 8 سنوات، وذلك في المنافسات التي نظمتها وزارة الشؤون الرياضية أمس على مسبح مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية سيف بن مطر أولاد ثاني المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بوزارة الشؤون الرياضية.
وشارك في البطولة 75 سباحا من مراكز إعداد الناشئين في محافظات (مسقط والبريمي والداخلية وظفار ومسندم) حيث سجلت المسابقات منافسة جيدة بين المراكز الأربعة وافرزت المسابقات عددا من المواهب الواعدة التي تبشر بمستقبل واعد إذا ما استمرت في التدريبات ففي المراحل السنية الثلاث حقق السباح أحمد بن خالد المقبالي من مركز محافظة البريمي كأس أفضل سباح لمرحلة 8 سنوات، وفي مرحلة 9 سنوات نال شهاب بن أحمد البطاشي من محافظة مسقط جائزة أفضل سباح لهذه المرحلة، فيما نال السباح مهند بن طالب القاسمي جائزة أفضل سباح لمرحلة 10 سنوات.
وجاءت النتائج على النحو التالي ففي الترتيب العام لمرحلة 8 سنوات، توج مركز محافظة البريمي في المركز الأول برصيد 122 نقطة، وحل مركز محافظة الداخلية في المركز الثاني بعد ان حقق 86 نقطة، ونال مركز محافظة مسقط المركز الثالث برصيد 78 نقطة، وفي الترتيب العام لمرحلة 9 سنوات حقق مركز محافظة مسقط المركز الأول برصيد 86 نقطة، وجاء مركز محافظة ظفار في المركز الثاني برصيد 57 نقطة، ومركز محافظة الداخلية في المركز الثالث برصيد 55 نقطة، وفي الترتيب العام لمرحلة 10 سنوات توج فريق محافظة ظفار بالمركز الأول، وحل فريق مركز محافظة مسقط في المركز الثاني برصيد 58 ، وحل مركز محافظة الداخلية في المركز الثالث برصيد 48 نقطة.
وفي سباق التتابع 4×50 متر حرة (مختلط بالنسبة للمراحل السنية) توج فريق محافظة مسقط بالمركز الأول وحل فريق البريمي في المركز الثاني ومركز ظفار في المركز الثالث.
نتائج مرحلة 8 سنوات
وجاءت نتائج منافسات مرحلة 8 سنوات الفردية على النحو التالي:
في سباق 50 متر حرة حقق أحمد بن خالد المقبالي من مركز محافظة البريمي المركز الأول وجاء سالم صالح الوهيبي من محافظة مسقط في المركز الثاني وسالم اليعقوبي من محافظة البريمي في المركز الثالث.
وفي سباق 50 متر ظهر لنفس المرحلة السنية توج أحمد بن خالد المقبالي بالمركز الأول وحل آدم بن طلال الفرقاني من محافظة الداخلية في المركز الثاني وجاء صالم بن صالح الوهيبي من محافظة مسقط في المركز الثالث.
وفي منافسات 50 متر رجلين حرة توج عبدالعزيز الحكماني من محافظة البريمي بالمركز الأول وجاء أحمد بن خالد المقبالي في المركز الثاني وسالم بن صالح الوهيبي من محافظة مسقط في المركز الثالث.
نتائج مرحلة 9 سنوات
وجاءت نتائج منافسات مرحلة 9 سنوات الفردية على النحو التالي: في سباق 50 متر حره توج شهاب احمد من محافظة مسقط بالمركز الأول، وجاء عادل مبارك من محافظة مسقط في المركز الثاني ، وحل هشام عبد الرحيم من محافظة مسقط في المركز الثالث.
وفي سباق 50 متر ظهر استحوذ ايضا لاعبو مركز محافظة مسقط على المراكز الثلاثة الأولى حيث توج شهاب احمد بالمركز الأول، وجاء عادل مبارك في المركز الثاني ، وحل هشام عبدالرحيم في المركز الثالث.
نتائج مرحلة 10سنوات
وجاءت نتائج منافسات مرحلة 10 سنوات الفردية على النحو التالي:
في منافسات 50 متر حرة حقق مهند بن طالب القاسمي من محافظة مسقط المركز الأول، وجاء نبهان العمري من محافظة مسقط في المركز الثاني ومحمد طلال الفرقاني من محافظة الداخلية في المركز الثالث.
وفي منافسات 50 متر ظهر لنفس المرحلة توج مهند القاسمي من محافظة مسقط أيضا بالمركز الأول وجاء محمد طلال الفرقاني من محافظة الداخلية في المركز الثاني ومازن احمد من ظفار في المركز الثالث.
تعزيز المستويات
وعقب حفل التتويج أكد المدربون والحكام واللاعبون وأولياء الأمور على أهمية المنافسات لهذه المرحلة ودورها في تعزيز المستويات الفنية وخلق بيئة جدية للتنافس الشريف،في البداية قال الدكتور مصطفى محمود عقل مدرب مركز الناشئين بمحافظة مسقط الحمد لله على النتائج الجيدة التي حققها السباحون ونيل مركز مسقط كأس المركز الأول على مستوى الترتيب العام لكافة السباقات وهذا جهد فريق الذي عمل في مركز مسقط يشترك فيه الجهاز الفني والإداري والسباحون وأولياء الأمور رغم الظروف الصعبة التي مرت بها التدريبات نتيجة التوقف احيانا اثناء الامتحانات، لكن السابحين كانوا في الموعد وفرضوا وجودهم في مختلف السباقات وحققوا مراكز متقدمة بفضل الله تعالى.
وأضاف بان التجمعات والمنافسة مهمة جدا وتحفز السابحين وأولياء الأمور لبلوغ منصات التتويج وبالفوز يزداد حماس ولي الأمر والسباح وبالتالي يعطي دفعة معنوية قوية للاستمرار وزيادة معدلات العطاء، كما أن التجمع يعد فرصة لقياس مستوى السباحين وما وصلوا اليه من مستويات فنية، وبالتالي تكون تغذية راجعة للمدربين والسباح وأولياء الأمور تستوجب تصحيح الضعف وتعزيز مواطن القوة.
في الموعد
وعبر خالد سعيد أبو الخير مدرب مركز الناشئين بمحافظة البريمي عن سعادته بما حققه مركز البريمي من نتائج، وقال الحمد لله لقد استطاع سباحونا الحصول على عدد من المراكز الأولى في معظم سباقات مرحلة 8 سنوات، وحققنا الأول في الترتيب العام لهذه المرحلة الى جانب حصول سباحنا أحمد المقبالي على جائزة أفضل سباح لفئة 8 سنوات، وهذا انجاز جدي للمركز وللسباحين وأولياء امورهم.
وأضاف بان، التجمعات مهمة جدا وهي نواة حقيقية لقياس قدرات اللاعبين وخلق بيئة تنافسية بين المراكز وبالتالي أخذ التغذية الراجعة لتصحيح المسارات التدريبية المختلفة وتعزيز مصادر القوة، كما أن التجمعات كانت فرصة لبروز المواهب الواعدة التي يمكن ان يستفاد منها في المنتخبات الوطنية.

إلى الأعلى