الخميس 24 سبتمبر 2020 م - ٦ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الرياضة / في أولى مشاركاته بكأس بورش سوبر كاب ببرشلونة.. الفيصل الزبير يقدم عرضا افتتاحيا رائعا رغم قوة المنافسة والنتائج تأتي بتكرار المشاركات
في أولى مشاركاته بكأس بورش سوبر كاب ببرشلونة.. الفيصل الزبير يقدم عرضا افتتاحيا رائعا رغم قوة المنافسة والنتائج تأتي بتكرار المشاركات

في أولى مشاركاته بكأس بورش سوبر كاب ببرشلونة.. الفيصل الزبير يقدم عرضا افتتاحيا رائعا رغم قوة المنافسة والنتائج تأتي بتكرار المشاركات

الفيصل : سعيد بالمشاركة واستفدت من خبرات الآخرين داخل وخارج الحلبة
رسالة برشلونة ـ بدر الزدجالي:
خاض المتسابق الفيصل الزبير سائق فريق الفيصل للسباقات أولى جولات كأس بورش موبيل سوبر كاب التي انطلقت بمدينة برشلونة الاسبانية على هامش سباقات الفورمولا واحد التي تقام في نفس الحلبة ووسط حضور جماهيري كبير تابع فعاليات السباق الذي شهد مشاركة 31 متسابقا من أبطال العالم والمتسابقين العالميين في فئة سباقات بورش موبيل سوبر كاب والتي تعتبر أحد أبرز السباقات العالمية والأوروبية والتي تنظم بالتزامن مع إقامة سباقات الفورمولا واحد في مختلف الجولات.
ونجح المتسابق الفيصل الزبير البالغ 19 ربيعاً والذي يعد من أصغر المتسابقين في البطولة من إنهاء الجولة الأولى من البطولة بنجاح بعد احتلاله المركز التاسع عشر في الترتيب العام في أول سباق يخوضه على المستوى العالمي متجاوزاً خلالها عددا من المتسابقين من ذوي الخبرة ، ونجح في إنهاء السباق بزمن مقارب جدا مع بقية المتسابقين حيث سجل زمن بلغ 28 دقيقة 11 ثانية و868 جزءا من الالف من الثانية، حيث تأتي مشاركة الفيصل الزبير في مثل هذه السباقات العالمية من اجل كسب مزيد من الخبرة والاحتكاك مع أبطال العالم في إطار الاستراتيجية التي وضعها الفريق والتي وضع هدفها الأسمى الاستفادة في مرحلة معينة والمنافسة في المرحلة القادم بعد النجاح على مستوى سباقات الشرق الأوسط.
وشهدت الجولة إثارة وتنافس منذ إنطلاق مرحلة التجارب ومرحلة التاهيلات الرسمية وصولاً الى سباق الجولة الأولى ، حيث جاءت مشاركة الفيصل في اليوم الأول على حلبة برشلونة في التجارب والتدريبات غير موفقة بعد ان قام بالدوران حول الحلبة في ثلاثة دورات فقط من الدورات المقررة والتي كان من المفترض أن تكون 14 لفة حيث تفاجىء بخروج زيت احد السيارات ليضطر إلى التوقف الاضطرار والخروج من تلك التجارب بعد غلق الإطار الامامي رغم الحاجة الماسة لخوض تلك التدريبات والتجارب على هذه الحلبة.
وفي اليوم الثاني والمخصص للتاهيلات الرسمية والسباق الأول كانت انطلاقة الفيصل جيدة ومع الدوران في الحلبة تفاجىء باصطدام من أحد المتسابقين أخره عن التقدم بشكل أفضل وأنهى التاهيلات في المركز 23 في اليوم الأول والمركز 21 في الجولة الثانية حسب النتائج التي تحققت في التأهيلات.
وبالعودة إلى مجريات السباق كانت الانطلاقة للفيصل في المركز 23 حسب نتائج التاهيلات الرسمية ومع الانطلاقة تأخر لثلاث مراكز حيث وصل للمركز 26 الا أنه نجح في التعويض التدريجي خلال مجريات السباق والذي شمل على 14 لفة نجح مع الدورات الأولى من التقدم الى المركز العشرين ومن ثم المركز التاسع عشر وتمكن من المحافظة على هذا المركز خلال الدورات المتبقية من السباق لينهي السباق بزمن وقدره 28 دقيقة و11 ثانية فاصل 868 جزءا من الالف من الثانية وبفارق أجزاء بسيطة من عن بقية المتسابقين.
وحول المشاركة العالمية الأولى للمتسابق اليافع الفيصل الزبير بكاس بورش موبيل سوبر كاب في جولتها الاولى في برشلونة قال بأنه هناك إحساس جميل بالمشاركة في سباقات بورش موبيل سوبر كب مع إبرز المتسابقين العالميين والذي يأتي في نفس توقيت إقامة سباقات الفورمولا واحد على نفس الحلبة وفي نفس الفترة ووسط متابعة كبيرة سواء من الجماهير او الإعلامي العالمي.
وأضاف بأن سباق الجولة الأولى كان جيدا من حيث بداية المشوار في هذه السباقات فكانت الانطلاقة في المركز 23 ونجحت تدريجيا من إنهاء السباق في المركز التاسع عشر بين 31 متسابقا من ذوي الخبرة الكبيرة في هذه الفئة وهناك اختلاف بسيط بين هذه السباقات والتي تقام في الشرق الأوسط وخاصة بورش جي تي 3 والتي حصلت خلالها على لقب الكأس الفضية وبين سباقات بورش موبيل سوبر كب من حيث الحضور الجماهيري والأجواء العامة للسباق وكذلك عدد المتسابقين داخل الحلبة والاحتكاك مع متسابقين من ذوي الخبرة طويلة في هذه البطولات وتمكنت من التغلب على الضغط النفسي في ظل الحضور الجماهيري والمشاركين الكبيرين وخرجت بفائدة جيدة في أولى المشاركات على امل تحسين المركز تدريجيا خلال السباقات المتبقية وفي ظل الاستراتيجية التي وضعها الفريق.

وتأتي مشاركة المتسابق الفيصل الزبير في بطولة كأس بورش موبيل سوبر كب ضمن فريق ليكنر للسباقات والذي اختاره المتسابق العماني ليكون ضمن هذا الفريق في ظل المنافسة الكبير من عدد كبير من المتسابقين للدخول مع فريق ليكنر لسباقات السيارات والذي يعد من ابرز الفرق العالمية في مجال الصيانة والدعم الفني ونجح هذا الفريق من اقتناص ثلاثة مراكز في الجولة الأولى لسباق بورش موبيل سوبر كب ببرشلونة . وتم اختيار الزبير ليكون المتسابق العربي الوحيد في صفوف الفريق وثاني المتسابقين العرب المشاركة في هذه السباقات لصغر سنه وكذلك النتائج الجيدة التي حققها خلال مشاركته في سباقات الشرق الأوسط وتبنى المدير الفني للفريق والتر ليكنر الفيصل الزبير ليكون ضمن طاقم الفريق للمرحلة القادمة.
وسوف يخوض المتسابق الفيصل الزبير عددا من الجولات خلال الموسم الحالي ضمن بطولة بورشة موبيل سوبر كب عبر ثماني محطات واحدى عشرة جولة.

إلى الأعلى