الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السوريون يصوتون لمستقبلهم
السوريون يصوتون لمستقبلهم

السوريون يصوتون لمستقبلهم

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
اصطف السوريون بكثافة شديدة على صناديق الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية في أول انتخابات تعددية تشهدها سوريا، حيث يرى السوريون أنهم يصوتون لرسم معالم مستقبلهم.
وتوافد السوريين على مراكز الاقتراع في العاصمة دمشق والمدن والمحافظات السورية بدءا من صباح الأمس لاختيار رئيس من بين 3 مرشحين هم بشار الأسد وماهر حجار وحسان النوري.
وقال عدد ممن أدلوا بأصواتهم إن صوتهم أساسي في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ سوريا ومستقبلها ورسالة لدول العالم التي تدعي الديمقراطية وأن تهديدات الإرهابيين لا تخيفهم وهذا اليوم خاص جدا بكل تفاصيله.
ودفع الإقبال الشديد اللجنة القضائية العليا للانتخابات إلى تمديد فترة الانتخابات خمس ساعات في جميع المراكز الانتخابية في محافظات الجمهورية العربية السورية، حيث انتهى التصويت منتصف الليلة الماضية بتوقيت دمشق.
وقالت اللجنة إن الإقبال على مراكز الانتخاب داخل أراضي الجمهورية العربية السورية كبير جدا وفاق كل التوقعات.
ميدانيا تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على ثلاث قرى في ريف حلب الجنوبي الشرقي هي عزان الصفارية وقيقان وتل شهيد وكتيبة الدفاع الجوي المشرفة على الأتوستراد الدولي الواصل بين حلب ودمشق.
وتمكن الجيش من تعزيز خطوط الإمداد العسكري له، كما استطاع تأمين المساعدات لأحياء حلب الغربية، بعد أن فتح الطريق قبل أشهر من السفيرة الى خناصر ومن ثم إلى حماه.
وتسعى القوات السورية في عمليتها هذه إلى توسيع تمددها بالمناطق المحيطة بطرق الإمداد وحمايتها، مع استعادة عشر قرى أخرى وبعض المزارع والمرتفعات المحيطة بها قبل يومين في استكمال لعملياته العسكرية في ريف حلب وفي المدينة أيضاً.

إلى الأعلى