الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزراء العمل بدول التعاون يؤكدون على أهمية تفعيل دور دول المجلس في منظمة العمل الدولية
وزراء العمل بدول التعاون يؤكدون على أهمية تفعيل دور دول المجلس في منظمة العمل الدولية

وزراء العمل بدول التعاون يؤكدون على أهمية تفعيل دور دول المجلس في منظمة العمل الدولية

جنيف ـ (الوطن):
عقد اصحاب المعالي وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعا تنسيقيا على هامش اجتماعات الدورة الثالثة بعد المائة لمؤتمر العمل الدولي وذلك بمقر منظمة العمل الدولي بجنيف حضره معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة ورئيس وفد السلطنة في المؤتمر.
تم خلال الاجتماع الذي ترأسته معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت الاطلاع على نتائج الاجتماع الموسع للوفود الخليجية المشاركة في أعمال الدورة الثالثة بعد المائة لمؤتمر العمل الدولي. وكذلك نتائج الاجتماع التمهيدي للوفود الخليجية الحكومية المشاركة في أعمال الدورة. كما نوقشت الموضوعات الفنية المدرجة على جدول أعمال الدورة الثالثة بعد المائة لمؤتمر العمل الدولي في ضوء المذكرات التي أعدها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل بدول المجلس.
الاجتماع أكد كذلك على اهمية مشاركة أطراف الانتاج الثلاثة في الإجابة على الاستبيانات الخاصة بمنظمة العمل الدولية وأخذ العلم بالإجراءات التي قام بها المكتب التنفيذي لتفعيل دور دول المجلس في منظمة العمل الدولية وسبل تعريف المنظمات العربية والدولية بمنجزات دول المجلس في مجال العمل والتأكيد على أهمية عقد الاجتماعات الموسعة مع أطراف الإنتاج بدول المجلس، على أن يتم تحديد جدول أعمال واضح يتضمن بعض البنود والموضوعات المعروضة على جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي، مع استعراض مرئيات ووجهات نظر الشركاء الاجتماعيين والتشاور بشأنها بالاضافة الى اخذ العلم بشأن نتائج الاجتماع الثالث لفريق العمل المعني بدراسة مقترح الصك الدولي حول العمل الجبري. والتصويت اذا استدعى الامر بان تكون توصية بدلا من الصك.

إلى الأعلى