الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزير النقل والاتصالات يتعرف على التجربة البريطانية في مجال السكة الحديد
وزير النقل والاتصالات يتعرف على التجربة البريطانية في مجال السكة الحديد

وزير النقل والاتصالات يتعرف على التجربة البريطانية في مجال السكة الحديد

لندن ـ العمانية: التقى معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات خلال الزيارة التي يقوم بها حالياً إلى المملكة المتحدة بمعالي البارونه كريمر وزيرة النقل البريطانية.
وأوضح معاليه خلال اللقاء أن الزيارة تهدف الى الاستفادة من التجربة البريطانية في مجال السكة الحديد ونقلها للسلطنة واطلاع الشركات العاملة في هذا الجانب على تفاصيل المشروع والمشاريع الأخرى والاستفادة من خبرة هذه الشركات في تدريب الكوادر الوطنية لكون المملكة المتحدة تعد من الدول المتقدمة في هذا الجانب.
وأكد معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات لوزيرة النقل البريطانية أن الوزارة تسعى إلى توظيف عدد من القوى الوطنية منذ الوهلة الأولى للمشروع ليكونوا قادرين على إدارته في المستقبل.
وقد اطلع معاليه على نموذج هيكلة قطاع النقل في المملكة المتحدة الذي جاء مشابهاً للنموذج الذي قامت الوزارة باقتراحه على البنك الدولي من أجل دراسته.
وزار معاليه احدى المحطات الكبرى في لندن والتي يتم إنشاؤها لتربط شرق لندن بغربها وتعرف على آلية تنفيذ الأنفاق الخاصة بمشاريع السكة الحديد التي تبلغ طولها حوالي 35 كيلومتراً في البحر أو أسفل المباني.
وتعرّف معاليه كذلك على الخبرة البريطانية في مجال توطين المشاركة الفاعلة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتقى بعدد من رجال الأعمال البريطانيين وأطلعهم على المشاريع التي تنفذ في السلطنة وبالتحديد في قطاعي النقل والاتصالات وحثهم على المشاركة في هذه المشاريع. كما زار معاليه أكاديمية تدريب الفنيين والمهندسين في مجال السكة الحديد واطلع على برامج تدريب المهارات الذاتية التي تسبق التدريب الفني.
واختتم معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات جولته بزيارة الموانئ البرية الخاصة بقطارات الشحن ومناولة البضائع وأنظمة إدارتها.

إلى الأعلى