الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / باكستان: 9 قتلى من الجيش بهجومين أحدهما انتحاري
باكستان: 9 قتلى من الجيش بهجومين أحدهما انتحاري

باكستان: 9 قتلى من الجيش بهجومين أحدهما انتحاري

إسلام أباد ـ وكالات: اعلن مسؤولون باكستانيون عن سقوط تسعة قتلى على الاقل بينهم ضابطان في هجومين احدهما انتحاري استهدف عربة للجيش على مسافة اربعين كلم من العاصمة الباكستانية اسلام اباد وهجوم آخر قرب الحدود الأفغانية.
ووقع الاعتداء على الطريق الرئيسي عند مخرج مدينة فاتح جانغ التي تقع غرب اسلام اباد بولاية البنجاب (وسط) التي لم تشهد الكثير من اعتداءات الاسلاميين.
واعلن مصدر امني باكستاني طلب عدم كشف هويته ان “ضابطين وثلاثة مدنيين قتلوا في اعتداء انتحاري استهدف آلية لقوات الامن”.
وبعد الاعتداء منعت السلطات حركة السير في المنطقة وفق ما لاحظ مراسلو فرانس برس في عين المكان.
واعلنت السلطات الاستنفار في العاصمة الباكستانية نهاية الاسبوع الماضي خوفا من اعتداء جديد بعد ان قصف الجيش معاقل طالبان في الشمال الغربي اثر مواجهات بين فصائل متمردة.
من جهة اخرى فتح متمردون متمركزون في افغانستان الاربعاء النار على عناصر خفر الحدود الباكستانيين فقتلوا اربعة جنود على الاقل، كما قال مسؤولون في اسلام اباد.
ووقعت هذه الهجمات في قطاعي مانوزنغال وموخا توبس الواقعين في باجور، احدى المناطق القبلية السبع على الحدود الافغانية، كما اعلن مصدر امني باكستاني لوكالة فرانس برس.
ومنطقة باجور ملاصقة لولاية كونار الافغانية حيث يختبىء بحسب مراقبين الملا فضل الله زعيم حركة طالبان الباكستانية التي تقاتل القوات الباكستانية منذ سبعة اعوام.
واعلن هذا المسؤول رافضا الكشف عن هويته ان “اربعة جنود قتلوا وجرح اربعة في هذا الهجوم الارهابي”.
وياتي هذا الهجوم بعد بضعة ايام من الهجوم الدامي الذي شنه حوالى 200 متمرد على مواقع للجيش الباكستاني في المنطقة نفسها.
ونددت وزارة الخارجية الباكستانية الاربعاء بهذه الهجمات وطلبت من السلطات الافغانية “اتخاذ اجراءات ملموسة” لوضع حد للهجمات ضد باكستان انطلاقا من اراضيها.
ويشن مقاتلو حركة طالبان الباكستانية منذ 2007 حربا على حكومة اسلام اباد التي يتهمونها بدعم الحرب الاميركية على “الارهاب” وعدم تطبيق الشريعة.
لكن الاسبوع الماضي انسحب رجال خان سعيد سجنا، احد قياديي الحركة من طالبان الباكستانية التي قد تكون تعد لحملة جديدة من الاعتداءات لتثبت انها ما زالت على قيد الحياة.

إلى الأعلى