الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الزمالك يهزم وادي دجلة ويتمسك بالمركز الثالث في الدوري المصرى

الزمالك يهزم وادي دجلة ويتمسك بالمركز الثالث في الدوري المصرى

القاهرة ـ رويترز: تمسك الزمالك بالمركز الثالث في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفوزه على ضيفه وادي دجلة 2-1 امس الأول ضمن الجولة 29 للمسابقة. ورفع الزمالك رصيده 54 نقطة متقدما بفارق أربع نقاط على المصري البورسعيدي الذي فاز بنفس النتيجة على الداخلية في وقت سابق. وتجمد رصيد دجلة عند 36 نقطة في المركز العاشر.
ويتصدر الأهلي جدول الترتيب برصيد 75 نقطة يليه مصر للمقاصة برصيد 63 نقطة والذي سيلتقي اليوم مع الاتحاد السكندري في ختام الجولة ذاتها. منح النيجيري ستانلي أوهاوتشي الزمالك هدف التقدم في الدقيقة 37 بعد ان تلقى تمريرة من منتصف الملعب من مواطنه معروف يوسف ليسددها أوهاوتشي مباشرة في الزاوية اليسرى للحارس المخضرم عصام الحضري.
وأدرك عرفة السيد التعادل لوادي دجلة في الدقيقة 47 بضربة رأس اثر ركلة ركنية سكنت شباك أحمد الشناوي حارس الزمالك.
ورفض السيد الاحتفال بهدفه حفاظا منه على مشاعر جماهير الزمالك خاصة وانه لعب ضمن صفوف الفريق قبل ثلاثة مواسم.
واضاف محمد إبراهيم الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 71 بتسديدة قوية اصطدمت بقدم احد مدافعي دجلة وغيرت اتجاهها صوب شباك الحارس الحضري.
سيطر الزمالك على الشوط الأول وكان الأفضل على صعيد التحرك والخطورة على مرمى وادي دجلة خاصة بواسطة لاعب الوسط محمود عبد الرازق (شيكابالا) وزميله اسامة ابراهيم.
في المقابل اعتمد دجلة على الهجمات المرتدة والتي تصدى لها احمد الشناوي حارس الزمالك. وسدد النيجيري يوسف كرة قوية بعد مرور 10 دقائق على بداية الشوط الثاني مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحضري.
ولم يستغل محمود علاء تمريرة عرضية رائعة خلال الشوط الثاني وسدد الكرة ضعيفة تصدى لها الشناوي.وتألق الحضري في الدقيقة 74 وانقذ مرماه من تسديدة البديل حسام سلامة (باولو) وحول الكرة لركنية.
وحافظ الشناوي على تقدم الزمالك بعد ان تصدى ببراعة لتسديدة مباغتة من عرفة السيد في الدقيقة 89.
وفي وقت سابق فاز المصري البورسعيدي على ضيفه الداخلية 2-1 ليقترب الأخير من وداع البطولة.
وتوقف رصيد الداخلية عند 24 نقطة في المركز السادس عشر أول مراكز الهبوط قبل خمس جولات على النهاية.
وتقدم المصري بهدف عبد الله جمعة في الدقيقة 13 من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة تعرض لها هيرمان كواو من ساحل العاج.
وأدرك الغاني بنيامين أتشيمبونج التعادل للداخلية قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق عندما استقبل تمريرة عرضية حولها برأسه في شباك أحمد عبد الحليم (بوسكا) حارس المصري.
وتألق بوسكا وتصدى لركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء للداخلية في الدقيقة 55. وسدد أحمد سمير فرج الكرة وحولها حارس المصري لركنية.
وأضاف محمد الشامي الهدف الثاني للمصري في الدقيقة 62 عندما استقبل عرضية متقنة من البديل أحمد موسى (كابوريا) حولها برأسه في شباك محمود الغرباوي حارس الداخلية.
وكاد المصري أن يضيف الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما ردت العارضة تسديدة أحمد شرويدة من ركلة حرة. وقال حسام حسن مدرب المصري في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة إن فريقه تخلص من ضغوط شديدة بالفوز على الداخلية. وأضاف “واجهنا فريقا جيدا يسعى للفوز بنقاط المباراة الثلاث للبقاء في دوري الأضواء. سيتحسن أداء فريقي خلال المباريات المتبقية من المسابقة.
“لكن أتمنى الا تفرض علينا لجنة المسابقات (بالاتحاد المصري) خوض المباريات في أجواء شديدة الحرارة لأن ذلك يؤثر بالسلب على اللاعبين”.
وفي مباراة اخرى جرت امس حيث فاز سموحة على ضيفه بتروجيت 1-صفر بهدف إسلام محارب في الدقيقة 63. ورفع الفريق السكندري رصيده إلى 47 نقطة من 28 مباراة في المركز الخامس متقدما بفارق ست نقاط على بتروجيت الذي يليه في الترتيب وخاض 29 مباراة.

إلى الأعلى