الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / أفراح الناعبية تعبر عن حلمها في الرسم بالفوز بجائزة الخمسة الأوائل في المسابقة الفنية الخليجية للإعاقة

أفراح الناعبية تعبر عن حلمها في الرسم بالفوز بجائزة الخمسة الأوائل في المسابقة الفنية الخليجية للإعاقة

كتبت ـ جميلة الجهورية
حققت أفراح بنت خلفان بن سعيد الناعبية انجازا جديدا في حياتها بفوزها بجائزة الخمسة الأوائل على مستوى المسابقة الخليجية التي تعد الأولى من نوعها ” عبر عن حلمك برسمك .. خليج واحد ” والتي نظمتها الجمعية الخليجية للإعاقة بدولة الكويت، واستضافتها خلال شهر مايو الماضي. لتتواصل أفراح كسر التحديات ، بقلب طموح، بفضل إرادتها التي توقظ إحساسها بالتقدم ، لتسجل هذه المرة انجازا ليس فقط على مستوى رصيدها الشخصي بل على المستوى المحلي بتمثيلها للسلطنة في هذه المسابقة الفنية التي تهدف إلى تعزيز مشاركة ذوي الإعاقة في المجتمعات الخليجية وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم في الرسم واستثمار الجانب الفني لديهم بالعمل الواقعي الحي. وعبرت أفراح الناعبية عن فرحتها الكبيرة بهذه المشاركة التي أتاحت لها فرصة التعرف على خبرات جديدة في مجال الرسم والفن التشكيلي ، والحراك الفني وأشكال الدعم الذي تشهده الساحة الخليجية على مستوى دعم ذوي الإعاقة، وقالت : إن هذه هي المشاركة الأولى لها على مستوى خليجي ، ومؤكدة على دور الجمعية العمانية للمعاقين في هذه التجربة التي تجدها مهمة في حياتها ، وكان للجمعية الفضل إتاحة الفرصة لها بالمشاركة .
وأشارت أفراح إلى أنها شاركت بـ 8 أعمال فنية ، حيث من شروط المسابقة هو يحق لكل دولة أن تشارك بـ25 لوحة بواقع خمسة أعمال لكل فئة من فئات الإعاقة . وبنظرة مستقبلية تفيد أفراح أنها ستبدأ تجربة فنية جديدة مع عالم الرسم والفن التشكيلي ، وستتجه إلى عالم الابتكار في اللوحات الفنية مستخدمة خامات جديدة وأفكار مختلفة ، وقالت : لا أريد أن أكون في خط واحد ، بل أريد أن أجرب كل الفنون ، لذلك سأعمل على إعادة تدوير القطع المستخدمة ، حتى أكون مختلفة.

إلى الأعلى