الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م - ١٨ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «471» عدد التراخيص والإعفاءات الجمركية والضريبية خلال الربع الأخير 2016

«471» عدد التراخيص والإعفاءات الجمركية والضريبية خلال الربع الأخير 2016

تسـهيلات وحوافز تقدمها «التجارة والصناعة» للمنشـآت الصناعية لجذب الاستثمارات المختلفة

تهدف الدراسات الصناعية التي تجريها وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع المنظمات العالمية إلى رسم استراتيجية صناعية مستقبلية «طويلة المدى» لمسيرة التنمية الصناعية بالسلطنة والتي بدورها ستساهم في الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني 2040م، كما أن الوزارة تسعى جاهدة إلى تقديم التسهيلات للمنشآت والشركات الصناعية من أجل جذب الاستثمارات الصناعية المختلفة وذلك من خلال الحوافز التي تقدمها للمستثمرين في القطاع الصناعي.
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة أن السلطنة تمتلك فرصا استثمارية واعدة في القطاع الصناعي، كما أنها توفر المواد الخام المختلفة والموارد البشرية المؤهلة وغيرها من المقومات التي من شأنها أن تمنح هذا القطاع فرصة النمو المستمر والمطرد وهو الأمر الذي ينشده أصحاب الشركات والمصانع والمستثمرون.
وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أن عدد التراخيص الصناعية والإعفاءات الجمركية والضريبية التي تم تقديمها خلال الربع الرابع من عام 2016م بلغ (471) ترخيصا واعفاء جمركيا وضريبيا، مقارنة مع الربع الثالث من نفس العام والتي بلغت (381) ترخيصا واعفاء جمركيا وضريبيا.
وأشارت الوزارة إلى أن التراخيص الصناعية التي تم تقديمها خلال الربع الرابع من عام 2016م بلغت (412) ترخيصا مقارنة بـ(322) ترخيصا خلال الربع الثالث من نفس العام، ويعود هذا الارتفاع إلى تطبيق تقديم طلبات التراخيص الصناعية عبر البوابة الإلكترونية «استثمر بسهولة» لما تقدمه من تسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال.
وقالت الوزارة: إن عدد الاعفاءات الجمركية التي تم تقديمها خلال الربع الرابع من العام الماضي بلغ (53) اعفاء جمركيا، مقارنة بالربع الثالث من نفس العام والتي بلغت (55) اعفاء جمركيا، كما بلغ عدد الاعفاءات الضريبية خلال الربع الرابع (6) اعفاءات ضريبية، مقارنة بـ(4) اعفاءات ضريبية خلال الربع الثالث من 2016م.

إلى الأعلى