الجمعة 24 مايو 2019 م - ١٨ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يوسع نطاق السيطرة بريفي حماة وحمص

الجيش السوري يوسع نطاق السيطرة بريفي حماة وحمص

دمشق ـ (الوطن):
وسع الجيش السوري نطاق سيطرته في ريفي حماة وحمص حيث أعلن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دمرت سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة وعدداً من الدراجات النارية لتنظيم (داعش) الإرهابي وأوقعت 4 قتلى بين صفوفه قرب وادي العذيب بريف حماة الشمالي.
كما واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها في اجتثاث تنظيم (داعش) من ريف حمص الجنوبي الشرقي وأحكمت سيطرتها على منطقة العليانية.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش وبالتعاون مع القوات الرديفة (استعادت في عمليات نوعية السيطرة على منطقة وقرية العليانية جنوب خنيفيس بـ 10 كم وجنوب شرق البصيري بـ 46 كم بالريف الجنوبي الشرقي).
وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن (مقتل عدد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير أسلحتهم وعتادهم) مبيناً أن وحدات الهندسة في الجيش السوري تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو التنظيم في المنطقة.
وأحكمت قوات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرتها على سلسلة جبال الأبتر ومناجم الصوانة وخنيفيس للفوسفات بالريف الجنوبي الشرقي لحمص وصولاً إلى طريق دمشق تدمر وذلك بعد ساعات من إحكام السيطرة على منطقة الباردة وقرية البصيري وجبل زقاقية خليل.

إلى الأعلى