الثلاثاء 26 مارس 2019 م - ١٩ رجب ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / توقيع مذكرة تفاهم بين “النفط العُمانية” و”إيني” الإيطالية للتعاون في استكشاف وإنتاج النفط والغاز

توقيع مذكرة تفاهم بين “النفط العُمانية” و”إيني” الإيطالية للتعاون في استكشاف وإنتاج النفط والغاز

ميلانو (إيطاليا) ـ (الوطن):
وقعت شركة النفط العمانية وشركة إيني الإيطالية على مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص التعاون في المشاريع المرتبطة بالنفط والغاز وذلك في مدينة ميلانو الايطالية.
وقع الاتفاقية المهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية، فيما مثل الجانب الإيطالي كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني وذلك بحضور معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز ورئيس مجلس إدارة شركة النفط العُمانية، وسعادة أحمد بن سالم باعمر، سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية إيطاليا، إلى جانب عدد من المديرين التنفيذيين وكبار المسؤولين من الطرفين.
وقال المهندس عصام الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية: يعتبر التوصل إلى هذا الاتفاق مع شركة إيني خطوة أخرى لشركة النفط العُمانية على صعيد التعاون مع شريك دولي استراتيجي، سعيا منها إلى تطوير الفرص الاستثمارية في قطاع النفط والغاز.
وأضاف: نحن فخورون بالمكانة الاستراتيجية التي حققتها شركة النفط العمانية كونها الشركة الوطنية الجاذبة للشركات الدولية الرائدة للاستثمار في السلطنة.
وأوضح قائلا: منحت وزارة النفط والغاز في السلطنة شركة إيني وشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج، حقوق الاستكشاف في منطقة الامتياز 52 الممتدة على مساحة 90 ألف كيلومتر مربع، بعمق مياه يتراوح بين 10 و2000 متر، والتي من المحتمل أن تحتوي على مكامن نفطية. وتقع هذه المنطقة على الساحل الجنوبي للسلطنة، وتعتبر من المناطق غير المستكشفة في السابق، وقد تم إرساء هذه المناقصة بعد طرحها على المستوى الدولي في أكتوبر 2016م.
من جانبه قال كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني: نحن سعداء جدا بهذه الاتفاقية والحصول على حق الاستكشاف لمنطقة الامتياز 52، ومذكرة التفاهم هذه ستسمح لشركة إيني بالبدء بالاستثمار في بلد مهم جداً في المنطقة مثل السلطنة، وتوسيع حضورنا في منطقة مهمة من الشرق الأوسط، الأمر الذي ينسجم مع استراتيجيتنا الهادفة إلى تنويع أنشطتنا الاستكشافية في مناطق جديدة لديها فرص لتواجد الثروة النفطية، مع الحفاظ على حصة عالية الجودة في مرحلة الاستكشاف.

إلى الأعلى