الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اختتام برنامج “مهارات التواصل مع وسائل الإعلام” لموظفي “التجارة والصناعة
اختتام برنامج “مهارات التواصل مع وسائل الإعلام” لموظفي “التجارة والصناعة

اختتام برنامج “مهارات التواصل مع وسائل الإعلام” لموظفي “التجارة والصناعة

مسقط ـ (الوطن):
اختتمت وزارة التجارة والصناعة البرنامج التدريبي حول “مهارات التواصل مع وسائل الإعلام” بمشاركة 30 من مدراء العموم ومدراء الدوائر والوظائف الإشرافية بالوزارة تحت رعاية سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار بوزارة التجارة والصناعة، واستمر البرنامج لمدة 5 أيام.
وهدف البرنامج التدريبي إلى التعريف بالطرق الملائمة للتعامل مع وسائل الإعلام وكيفية التحضير للظهور في الإعلام وإكساب المشاركين مهارات وأساسيات ومجالات التعامل معها، وكذلك كيفية التعامل مع المواقف الإعلامية واستثمار وسائل الإعلام، وكيفية التهيؤ لأنواع الظهور في وسائل الإعلام المختلفة وفن الإلقاء.
وقال أحمد بن محمد آل محمد مدير عام المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التجارة والصناعة بأن البرنامج التدريبي يأتي من ضمن خطة البرامج المعتمدة في خطة التدريب للعام 2017م، واستهدف المسؤولين الذين يتطلب عملهم التعامل مع وسائل الإعلام، وذلك لتنمية مهاراتهم وقدراتهم وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة وبناء الثقة في النفس وتعزيزها وتزويدهم بالمعرفة اللازمة في حالات التعامل مع وسائل الإعلام.
وأضاف: البرنامج ناقش عددا من المحاور أهمها أدراك أهمية الجانب الإعلامي في تشكيل الصورة الإيجابية للمنظمة والعلاقات الاستراتيجية مع وسائل الإعلام وأنواع ومواصفات ومكونات عملية الاتصال الفعال وبراعة الاستهلال ولغة الارقام وكذلك فن الاصغاء، والصورة النمطية، وأنواع العرض وكيفية التواصل والتحضير. كما اشتمل البرنامج التدريبي على تمارين عملية للتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة وصياغات وتصريحات صحفية يومية.

إلى الأعلى