الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م - ١٢ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد غرفة تجارة وصناعة عمان يختتم زيارته إلى تركيا
وفد غرفة تجارة وصناعة عمان يختتم زيارته إلى تركيا

وفد غرفة تجارة وصناعة عمان يختتم زيارته إلى تركيا

مسقط ـ (الوطن):
اختتم وفد غرفة تجارة وصناعة عمان مؤخرا زيارته للعاصمة التركية اسطنبول حيث اطلع الوفد على العديد من الفرص الاستثمارية والتجارية التي يمكن الاستفادة منها بين الجانبين.
وقال الشيخ نصار بن أحمد المرهون عضو مجلس ادارة فرع الغرفة بظفار رئيس الوفد: يأتي تنظيم زيارة الوفد بغرض تعريف أصحاب الأعمال من الشباب على الفرص التجارية والاستثمارية بالجمهورية التركية والعمل على تحسين هذه الفرص والاستفادة منها ومن خبرة الجانب التركي في العديد من المجالات وخاصة قطاع البناء والتعمير.
وقال: قام الوفد بزيارة مدينة بورصة التركية التي تعد واحدة من أهم المراكز الصناعية في تركيا وتضم مناطق صناعية وفرصا استثمارية وتجارية كبيرة وقد تمكن الوفد من خلال هذه الزيارة من التعرف على الكثير من الأفكار والابتكارات في العديد من المشاريع.
وأضاف: الزيارة حققت العديد من الأهداف والتي من بينها إطلاع أعضاء الوفد على التقنيات الجديدة واللقاء بنظرائهم من الشركات المشاركة والحديث معهم في إمكانية التعاون فيما بعد، كما حضر أعضاء الوفد أغلب الفعاليات المصاحبة للمعرض وقام بزيارة العديد من المواقع التجارية والمؤسسات التجارية ذات العلاقة بالمجال الصناعي.
بدوره قال الشيخ سالم بن عبدالله الكاف رئيس لجنة العقار بفرع الغرفة بظفار: حضورنا إلى العاصمة التركية اسطنبول والمشاركة بمعرض البناء والتعمير يشكل أهمية كبيرة وذلك لما يمتاز به هذا المعرض من اهتمام وتطور مستمر ومشاركة واسعة من الشركات التركية المختصة في هذا القطاع وهذا الامر كان له الأثر الكبير في اتاحة الفرصة امام الجميع للتعرف عن قرب بما يحدث من تطوير في هذا القطاع وما وصل اليه وبكل تأكيد أن المعرض به العديد من الفرص الاستثمارية والتجارية التي تعزز العلاقات العمانية التركية في كافة المجالات.
وأضاف: إن الحوافز والمزايا التي يقدمها الجانب التركي للمستثمرين داعم قوي يمكن الاستفادة منه خاصة وان السوق العماني يحتاج الى الكثير من هذه الفرص والتي تعود على الاقتصاد العماني بالفائدة كما ان الحديث الدائم مع رجال الأعمال الأتراك واشارتهم الى ما تمتاز به السلطنة من مميزات يجعل رجال الأعمال يقدمون على الكثير من الخطوات لإيجاد تبادل تجاري وتبادل خبرات والعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة بقطاع البناء من تركيا الى السلطنة والاستفادة من تجاربهم الكبيرة في هذا المجال.

إلى الأعلى