الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م - ٦ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “بقايا زمان” .. رحلة البحث عن الحق في زمن الجشع
“بقايا زمان” .. رحلة البحث عن الحق في زمن الجشع

“بقايا زمان” .. رحلة البحث عن الحق في زمن الجشع

يبث على تلفزيون سلطنة عمان يوميا

مسقط ـ “الوطن” :
يواصل تلفزيون سلطنة عمان بث حلقات مسلسل “بقايا زمان” الذي تدور أحداثه حول قضية الجشع والاستحواذ على مقدرات الآخرين، وقيام بعض الاشخاص باستخدام طرق ملتوية للحصول ما يريدونه، حتى ولو كان على حساب غيرهم، ولكن النهاية الحتمية لهؤلاء هي الرضوخ للواقع، أو نيل الجزاء على هذا الجشع.
العمل من إنتاج تلفزيون سلطنة عمان، وتنفيذ مؤسسة البوم للانتاج الفني، وهو من تأليف الكاتبة بهية الشكيلية، وإخراج الأردني فايز الدعيبس، ويمثل فيه كل من طالب محمد، وأمينة عبدالرسول، وشمعة محمد، وخالد الحديدي، ومحمد الناصر، وعبدالله مرعي، بالإضافة إلى فنانين من مختلف دول الخليج الفنان قحطان القحطاني، ووفاء مكي، وحسن محمد من مملكة البحرين، وعبدالله عابد من الإمارات، بالإضافة إلى الفنانة ليلى السلمان، ومجموعة من النجوم الشباب .
المسلسل اجتماعي “يحكي قصة فتاة، تقوم بدورها الفنانة البحرينية وفاء مكي، تقضي الظروف أن تعيش في كنف أب غير والدها الحقيقي الذي يحكم عليه بالسجن نتيجة اقترافه جرماً رهيباً”.
اما قحطان القحطاني فيقوم بدور الرجل الذي يتبنى وفاء مكي، وهو ذات الرجل الذي يحرم ابن أخيه (الفنان البحريني حسن محمد) من حقه في ثروة والده المتوفي، و”تشاء الظروف أن يلتقي الشاب بالفتاة التي تبناها عمه، لتنشأ بينهما علاقة انسجام تؤدي مع توالي الأحداث إلى الوصول إلى النهاية الحتمية وعودة الحق لأصحابه”.
اما الفنانة ليلى السلمان فتجسد شخصية “الأم” مسلوبة الحق حيث تحاول في رحلة كفاحها إرجاع ذلك الحق إضافة إلى حق ولدها الوحيد حيث تعتمد الشخصية على الصبر والكفاح والقوة”
بينما تلعب الفنانة شمعة محمد دور المرأة المتسلطة الخائفة على بيتها وولدها، حيث تحاول بكل قوة وجبروت التسلط على فكر زوجها بهدف بقاء المال بين يديها .
اما عبدالله مرعي فيلعب دورا مهما في شخصية “حمد” عنصر الشر في المسلسل حيث تزدوج في هذه الشخصية معالم العنف وفصام الشخصية، ورؤيته بأنه مكروه من كل احد حوله ونظرته في رؤية الأشياء التي لا يراها الآخرون.

إلى الأعلى