الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الأهلي للابتعاد في صدارة مجموعته

الأهلي للابتعاد في صدارة مجموعته

نيقوسيا – أ.ف.ب: يبحث الاهلي المصري عن دخول استراحة مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم من دون اي هزيمة عندما يحل على سيوي سبور العاجي اليوم السبت في الجولة الثالثة من منافسات الدور ربع النهائي. ويتصدر الاهلي المجموعة الثانية بفوز على نكانا الزامبي 2-صفر وتعادل على ارض النجم الساحلي التونسي 1-1، وبعد خوض الجولة الثالثة سترتاح الاندية الثمانية حتى نهاية /يوليو المقبل. وسيطر الاهلي على البطولة القارية في الالفية الجديدة، فاحرز لقب دوري الابطال 6 مرات والكأس السوبر الافريقية 6 مرات، بالاضافة الى سيطرته على الدوري المصري والمسابقات المحلية.
وسيخوض الاهلي مباراة ملعب “روبير شامبرو” من دون قائد الدفاع المعتزل وائل جمعة، الذي لعب دورا في انجازات الاهلي السابقة، بالاضافة الى تمثيل منتخب مصر في انجازاته القارية حيث احرز لقب كأس الامم في 2006 و2008 و2010.
وسيغيب عن تشكيلة المدرب الموقت فتحي مبروك المدافع الايسر سيد معوض لإصابته بإجهاد في العضلة الخلفية، المهاجم محمد ناجي جدو الذي اجرى مؤخرا عملية الرباط الصليبي في المانيا، عبدالله السعيد الذي يعالج فى المانيا من كسر في مشط القدم، اضافة الى تراجع فرص لحاق مدافع الفريق رامي ربيعة الذي يعاني من اجهاد في عضلات البطن، ويغيب مهاجم الفريق احمد رؤوف لحصوله على الانذار الثاني في مباراة النجم الساحلي في الجولة الثانية .
وأكد مبروك أن مواجهة بطل ساحل العاج لن تكون سهلة خصوصا وأن فرصته كبيرة لتصدر المجموعة في حالة الفوز على الاهلي ما يمنحهم دافعا قويا لأداء مباراة قوية ، مشيرا إلى أن الغيابات التي يعاني منها الفريق تجعل اختياراته محدوده ، خصوصا وان كثرة الغيابات قد تؤثر سلبا على الأداء، وأن اصابة أي لاعب ستضع الجهاز الفني في مأزق كبير في هذه المباراة التي يسعى من خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية على أمل الحفاظ على صدارة المجموعة الثانية.
وانتقل الاهلي للعب في كأس الاتحاد بعد خروجه امام الاهلي بنغازي الليبي في تصفيات دوري ابطال افريقيا التي يحمل لقبها ثماني مرات (رقم قياسي).
وفي المجموعة عينها، يستقبل النجم الساحلي التونسي حامل لقب 2006 ووصيف 2008 نكانا الزامبي الذي يفتقد مدافعيه الموقوفين بيلي موانزا ونويل فيري.
ولم ترحم القرعة الاهلي والنجم الساحلي ووضعتهما في مجموعة واحدة علما بأنهما الممثلان الوحيدان لعرب القارة السمراء في الدور ربع النهائي، وهما يمنيان النفس بحجز بطاقتي المجموعة الى دور الاربعة على امل اللقاء في النهائي الحلم على غرار مواجهاتهما في نهائي مسابقة دوري ابطال افريقيا عامي 2005 عندما توج الفريق القاهري باللقب (تعادلا سلبا ذهابا في سوسة وفاز الاهلي 3-صفر في القاهرة ايابا) و2007 عندما ناله النجم الساحلي (صفر-صفر ذهابا في سوسة و3-1 ايابا في القاهرة).
وفي المجموعة الاولى، يستقبل اسيك ميموزا العاجي (نقطتان من مباراتين) كوتون سبور الكاميروني (3 نقاط من مباراة) من دون حارس الاخير لويك فويدجو والمدافع سدريك دجوجوي الغائبين مع منتخب بلادهما في مونديال البرازيل. ويلتقي ريال باماكو المالي (نقطة من مباراتين) مع ليوباردز الكونغولي (نقطة من مباراة).

إلى الأعلى