الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م - ١٢ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزير السياحة يزور بحيرات الأنصب
وزير السياحة يزور بحيرات الأنصب

وزير السياحة يزور بحيرات الأنصب

تستقطب أكثر من 291 نوعا من الطيور

مسقط ـ (الوطن):
قام معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة مؤخراً بزيارة لبحيرات الأنصب بهدف الاطلاع على دور حيا للمياه الريادي في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة وللتعرف أيضاً على الحياة الفطرية في هذه البحيرات والتي تعتبر موئلاً للعديد من أنواع الطيور المهاجرة حيث تم تسجيل أكثر من 291 نوعا من الطيور ارتادت هذه البحيرات حسب الإحصائيات الأخيرة.
التقى معاليه خلال الزيارة بالمهندس حسين عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه وأعضاء الإدارة التنفيذية للشركة.
وأشاد معاليه خلال الزيارة بالجهود التي تبذلها حيا للمياه في الحفاظ على البيئة والحد من التلوث ويظهر ذلك من خلال معالجة المياه والذي يساهم بدوره في الحفاظ على المياه الجوفية للأجيال القادمة فضلا على التقليل من استخدام مياه التحلية باهظة التكاليف.
كما اطلع معاليه على الإحصائيات الدالة على كميات المياه المعالجة يومياً والمستهلكة من قبل مختلف القطاعات ودورها الحيوي في تعزيز القطاع السياحي لا سيما وأن 70% من كمية المياه المنتجة يستفيد منها هذا القطاع في مختلف المؤسسات كالفنادق والحدائق والمنتزهات وملاعب الجولف والمجمعات التجارية والسكنية التي تستفيد من هذه المياه في الزراعة والتبريد.
كما أثنى معاليه خلال الزيارة على الجهود الكبيرة التي تبذلها حيا للمياه في توفير بيئة ملائمة كبحيرات الأنصب والتي تقوم بدورها باستقطاب هذه الأنواع من الطيور المهاجرة والفريدة من نوعها في المنطقة، مؤكدا معاليه أن جمالية هذه البحيرات والحياة الفطرية الموجودة بها ستساهم بإستقطاب السواح ومحبي الطيور من مختلف دول العالم خاصةً لموقعها المتميز الذي يقع في قلب العاصمة مسقط والمناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها هذه البحيرات. كما أشاد معاليه بالشهادات العالمية التي حصلت عليها حيا للمياه في مختلف المجالات.
وخلال الزيارة، تم تقديم عرض مرئي عن الدور الكبير الذي تضطلع به حيا للمياه ودورها في تنفيذ مشاريع الصرف الصحي كما تم خلال الإجتماع بحث السبل الكفيلة بتعزيز استراتيجية التعاون المشترك بين حيا للمياه والوزارة مستقبلاً والذي قد يدعم القطاع السياحي لا سيما في استخدام المياه المعالجة ضمن استراتيجية حيا للمياه المعتمدة لذلك. كما تم البحث مع معالي الوزير سبل تطوير بحيرات الأنصب وأيضأً الترويج لها خلال الملتقيات السياحية التي تشارك بها الوزارة بهدف استقطاب أكبر عدد من السياح.

إلى الأعلى