الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مساعد المفتي العام للسلطنة يزور جمهورية جزر القمر

مساعد المفتي العام للسلطنة يزور جمهورية جزر القمر

وصل امس الاول الخميس فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة والوفد المرافق له إلى العاصمة ( موروني) بجمهورية جزر القمر
حيث كان في مقدمة المستبقلين رئيس جمهورية جزر القمر الدكتور اكليل ضانين وذلك في قصر بيت السلام.

كما التقى فضيلته بمعالي وزير التعليم العالي لجزر القمر، وقد تناول الحديث بين الطرفين على الاهتمامات المتعلقة في الجانب العلمي ودور البحث العلمي مؤكدين على الروابط التي تجمع بين السلطنة وجمهورية جزر القمر وعلى العلاقات التي جاوزت المجال التاريخي إلى الجوانب الدبلوماسية.
كما شكر معاليه دعم السلطنة للجمهورية في شتى المجالات مؤكدا على عظم وتنوع الروابط بين البلدين وأن الخطوة القادمة سوف تكون خطوة تتضمن التعريف بهذا التاريخ المشترك وتربية اﻻجيال على حمل هذه الرسالة.
وقد بين فضيلة الشيخ كهلان الخروصي على أهمية بناء اﻹنسان في بناء الحضارات مستشهدا بدور صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم في هذا التوجه وقد درس جيل من العمانيين تحت ظلال اﻷشجار ومن أقوال جلالته المهم هو التعليم ولو تحت ظل شجرة.

كما أكد فضيلته أن السلطنة لن تدخر جهدا في الوقوف مع الجمهورية في بناء اﻹنسان
ثم اختتم اللقاء بتسليم فضيلته معالي وزير التعليم هدية تذكارية

من جانب آخر التقى فضيلة الشيخ الدكتور كهلان الخروصي بمعالي وزير العدل والشؤون الاسلامية بجزر القمر حيث أشار فضيلته إلى ان العدل هو أساس الملك وان السلطنة ترحب بكل ما فيه تعاون على البر والتقوى .

وتأتي هذه الزيارة في اطار توطيد العلاقات بين السلطنة وجمهورية جزر القمر.

إلى الأعلى