الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - ١١ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر تؤكد حقها في ملاحقة (الإرهاب) خارج أراضيها

مصر تؤكد حقها في ملاحقة (الإرهاب) خارج أراضيها

القاهرة ـ الوطن ـ وكالات:
التقي الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى مع عدد من الضباط والصف والصناع العسكريين والجنود من مقاتلي الجيشين الثاني والثالث الميدانى وقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وعدد من طلبة كلية الضباط الاحتياط ومعهد ضباط الصف المعلمين.
وذلك على مدار الايام الماضية بالتزامن مع بدء شهر رمضان المبارك، والتي تأتي ضمن لقاءاته الدورية برجال القوات المسلحة لتوحيد المفاهيم تجاه مختلف القضايا والموضوعات التي ترتبط بالقوات المسلحة ودورها في حماية الأمن القومي المصري علي كافة الاتجاهات.
وفي ذات السياق قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن معسكرات تدريب المتشددين في ليبيا تمثل تهديدا مباشرا للأمن القومي لمصر.
جاء ذلك بعدما قصفت طائرات مصرية معسكرات شرق ليبيا على مدى الأيام الماضية.
وبدأت القوات الجوية المصرية شن ضربات بعد ساعات من مهاجمة مسلحين ملثمين عربات تنقل عشرات الأقباط إلى دير في محافظة المنيا بصعيد مصر يوم الجمعة حيث قتلوا 29 وأصابوا 24 في هجوم أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.
وقال شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف إن الهجوم يثبت قدرة المتشددين في ليبيا على استهداف مصر.
وقال “وجود تنظيمات إرهابية (في ليبيا) واتخاذها لقواعد للتدريب والانطلاق إلى الأراضي المصرية يشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي المصري”.
وأضاف “العمل المأساوي في المنيا هو دليل على مدى قدرة هذه التنظيمات وإصرارها على اقتراف هذه الجرائم البشعة التي تستهدف الأبرياء من أجل زعزعة استقرار مصر بما يحتم على مصر أن تدافع عن نفسها وفق قواعد القانون الدولي والمواثيق الدولية”.
وتابع قوله إن مصر “استهدفت قواعد هذه التنظيمات للقضاء عليها والحد من قدرتها على تهديد الأمن القومي المصري وهذا الأمر بالتنسيق الكامل مع الجيش الوطني الليبي والأطراف السياسية التي تعمل من أجل استعادة استقرار ليبيا”.
وقال الوزير المصري إن بلاده تتطلع إلى أن “توظف روسيا كل الإمكانات المتاحة لديها للعمل المشترك للقضاء على الإرهاب”.

إلى الأعلى