الأحد 5 يوليو 2020 م - ١٣ ذي القعدة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مناقشة استعدادات بلدية ظفار للموسم السياحي وفعاليات مهرجان صلالة السياحي
مناقشة استعدادات بلدية ظفار للموسم السياحي وفعاليات مهرجان صلالة السياحي

مناقشة استعدادات بلدية ظفار للموسم السياحي وفعاليات مهرجان صلالة السياحي

يقام في الفترة من 30 يونيو إلى 31 أغسطس

صلالة ـ من عوض دهيش:
عقد معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار المشرف العام للمهرجان أمس الأول اجتماعا مع المسؤولين المعنيين بمهرجان صلالة السياحي ببلدية ظفار بحضور سعادة عبدالله بن عقيل آل ابراهيم مستشار الوزير والقائم بأعمال نائب محافظ ظفار وسعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وذلك بقاعة الاجتماعات بدائرة المهرجان، ويأتي ذلك في اطار الاستعدادات والتحضيرات لمهرجان صلالة السياحي 2017م وموسم الخريف الذي يبدأ فلكياً 21 من يونيو الجاري.
وتم خلال الاجتماع استعراض استعدادات بلدية ظفار للموسم السياحي وفعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي لهذا العام والتي تتضمن على محطات عدة ثقافية وتراثية وفنية وترفيهية وسياحية واقتصادية
ويحظى مهرجان صلالة السياحي عبر محطاته المختلفة بمتابعة ومشاركة عربية ودولية تعكس ما وصل اليه المهرجان عبر سنواته الماضية ومدى وصول رسالته الهادفة الى نشر معاني الحضارة والقيم.
وقد أكد سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة على اكتمال الاستعدادات لانطلاق المهرجان صلالة السياجي في دورته الجديدة من الفترة من 30 يونيو الى 31 اغسطس 2017.
وأشار سعادته الى انه تم اعتماد مجموعة من الأنشطة والفعاليات الجديدة لتكون إضافات جديدة لمهرجان صلالة السياحي ومنها مهرجان ظفار للفنون الشعبية والحرف التقليدية، حيث يهدف هذا المهرجان الى تقديم ثقافات دول مختلفة من العالم، وستشارك قرابة 15 دولة من أنحاء مختلفة من العالم وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
وأوضح سعادته ان مثل هذه المشاركات تنصب في تنوع البرنامج العام للمهرجان للارتقاء به وتجديد فعالياته الثقافية وتواصل حضاري وثقافي يربط بلدنا بالدول الشقيقة والصديقة.
وقد اشاد معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار بالجهود المبذولة في التحضير للمهرجان والى ما تحقق من نجاح في الدورة السابقة للمهرجان وتقدم معاليه بالتهاني لبلدية ظفار على ماحققته من تفوق في مجال العمل البلدي من خلال ما حصدته من جوائز خلال هذا العام وكان اخرها الفوز بالمركز الاول عن فئة تجميل المدينة ضمن جوائز الدورة الثالثة عشرة لجائزة منظمة المدن العربية 2017 والتي عقدت مؤخراً في دولة قطر الشقيقة.
وأكد معاليه ان هذه الجوائز دليل عمل وتفاني وجهود كبيرة نفذها مسؤلي وموظفي البلدية، وفي مقدمتهم سعادة الشيخ رئيس البلدية داعيا الجميع لبذل المزيد من الجهود وان تكون هذه الجوائز محفّزاً لمزيد من العمل لما فيه الصالح العام ولتحقيق المزيد من المنجزات للسلطنة.

إلى الأعلى