الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مجلس البحث العلمي يعرف ببرنامج دعم بحوث الخريجين في الأسبوع الثقافي الأول في تقنية بشناص
مجلس البحث العلمي يعرف ببرنامج دعم بحوث الخريجين في الأسبوع الثقافي الأول في تقنية بشناص

مجلس البحث العلمي يعرف ببرنامج دعم بحوث الخريجين في الأسبوع الثقافي الأول في تقنية بشناص

قدم الدكتور أحمد الشكيلي مدير بحوث قطاع الصحه والخدمات الاجتماعيه بمجلس البحث العلمي نبذة تعريفية حول البرامج البحثية الذي يمولها مجلس البحث العلمي مثل برنامج المنح البحثية المفتوحة وبرنامج المنح البحثية الاستراتيجية وبرنامج دعم بحوث الخريجين بالاضافة الى برنامج دعم بحوث الطلاب، جاء ذلك خلال المشاركة في الأسبوع الثقافي الأول بالكلية التقنية بشناص .
تم خلال الحلقة النقاشية الحديث حول برامج المجلس المختلفة وأهداف مجلس البحث العلمي ورؤيتة لتعزيز وزيادة أعداد البحوث العلمية في السلطنة عن طريق برنامج المنح البحثية المفتوحة وبرنامج المنح البحثية الاستراتيجية والعمل على زيادة السعة البحثية والتميز البحثي.
كما تحدث الدكتور أحمد الشكيلي حول برنامج دعم بحوث الخريجين الذي يقوم بتقديم الدعم للباحثين من حملة البكالوريوس والماجستير وطلبة الدراسات العليا دون الدكتوراة . وأضاف بأن البرنامج يهدف الى تشجيع المبادرات البحثية للأفراد أو لمجموعات من الباحثين في مجالات تخصصهم وخبراتهم العملية ويساهم في زيادة السعة البحثية وزيادة أعداد البحوث وتحسين جودتها بالإضافة الى تعزيز دور مجلس البحث العلمي في تشجيع البحوث في المجتمع. مشيرا الى أن البرنامج يشجع على تعزيز وإيجاد باحثين جدد في العديد من التخصصات، بما في ذلك مجالات الصحة والاجتماع والتربية والموارد البشرية والإنسانيات والعلوم الأساسية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلوم البيولوجية والبيئية والطاقة والصناعة .
كما تحدث عيسى الشبيبي باحث مساعد في قطاع التعليم الموارد البشرية حول برنامج دعم بحوث الطلاب الذي يهدف الى تأهيل وإعداد جيل من الباحثين العمانيين وإيجاد بيئة جاذبة ومحفزة تدعم البحث العلمي. موضحا بأن البرنامج يهدف إلى إثراء معارف الطلاب في المراحل الجامعية الأولى في مجالات البحث العلمي وتطبيقاته وتعزيز قدراتهم الابداعية في الأنشطة البحثية ، كما تطرق الى الحديث حول الفئة المستهدفة وشروط التقديم ومعايير التقييم وخطوات التقديم في النظام الالكتروني للمجلس وغيرها من تفاصيل البرنامج.
وقد شهدت الحلقه النقاشيه تفاعلا من قبل الجمهور بهدف الاستفادة من البرامج التي يمولها مجلس البحث العلمي في مختلف المجالات العلميه والبحثية التي تخدم مختلف المؤهلات العلمية.

إلى الأعلى