الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: 28 قتيلا غداة يوم دام
العراق: 28 قتيلا غداة يوم دام

العراق: 28 قتيلا غداة يوم دام

بغداد ـ وكالات: قتل 28 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في هجمات متفرقة في العراق، أعنفها هجوم مزدوج استهدف مقرا حزبيًّا كرديًّا في جلولاء الواقعة في محافظة ديالى شمال بغداد وذلك غداة يوم دام شهد عشرات القتلى في تفجيرات ببغداد.
وقال ضابط برتبة عقيد في قيادة عمليات بعقوبة إن “حصيلة الضحايا بلغت 18 قتيلا بينهم أربعة ضباط أحدهم مقدم مسؤول حماية المقر”.
وأسفر الحادث عن إصابة 67 شخصا آخر من عناصر البشمرجة والأمن الكردي ومدنيين. وكان النقيب فرهاد رفعت من شرطة المدينة ذكر أن “تفجيرين مزدوجين الأول بسيارة مفخخة والثاني بواسطة انتحاري استهدفا مقر الاتحاد الوطني الكردستاني وسط جلولاء (160 كلم شمال بغداد)”.
وأدى التفجير الذي وقع في شارع يقع بين مبنى حزب الاتحاد ومقر لمديرية الأمن الكردية في الناحية، إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في المباني.
وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة إن “ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة بجروح جراء سقوط قذائف هاون استهدفت أحياء متفرقة غرب المدينة”.
وفي كركوك، قتل شخص وأصيب ثلاثة عسكريين بجروح إثر انفجار ثلاث عبوات ناسفة على التوالي استهدفت دورية للجيش في ناحية سكران، الواقعة إلى الشمال الغربي من كركوك (240 كلم شمال بغداد)، وفقا لمصادر أمنية وطبية.
وفي بغداد، قتل شرطي وأصيب آخران بجروح في هجوم مسلح استهدف حاجز تفتيش للشرطة في منطقة البياع، في غرب المدينة، وفقا لمصادر أمنية وطبية.
وتأتي الهجمات بعد يوم دام في العراق حيث قتل نحو 84 شخصا في سلسلة هجمات في بغداد واشتباكات في الموصل والانبار.

إلى الأعلى