الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / بتكليف من جلالته .. أسعد بن طارق يشارك في مراسم التنصيب السيسي
بتكليف من جلالته .. أسعد بن طارق يشارك في مراسم التنصيب السيسي

بتكليف من جلالته .. أسعد بن طارق يشارك في مراسم التنصيب السيسي

السيسي يستهل ولايته بالتعهد بدولة عادلة آمنة تساهم في استقرار المنطقة
القاهرة ـ (الوطن) والعمانية:
بتكليف من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ شارك صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان والوفد المرافق له أمس في مراسم تنصيب فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الذي استهل ولايته بالتعهد بأن تكون مصر دولة عادلة آمنة مزدهرة تساهم في استقرار وأمن المنطقة.
كما شارك في مراسم التنصيب عدد من ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية وممثلي حكومات العديد من دول العالم والهيئات والمنظمات الدولية والإفريقية.
وقد أقام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مأدبة غداء على شرف الوفود المشاركة في مراسم التنصيب حضرها ممثل جلالة السلطان المعظم وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.
واستقبل فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة بقصر الاتحادية بمصر الجديدة أمس صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان والوفد المرافق لسموه.
وخلال المقابلة نقل سمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد تحيات وتهاني حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى فخامته بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية وتمنيات جلالة السلطان المعظم له بالتوفيق والسداد لقيادة مصر وللشعب المصري المزيد من التقدم والرقي.
تم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات ودعمه بما يخدم مصالح الشعبين العماني والمصري إضافة إلى استعراض الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.
وفي ختام المقابلة حمل فخامة الرئيس المصري صاحب السمو نقل تحياته إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم شاكرا ومقدرا لجلالته مبادرته ومشاعره الطيبة متمنيا لمستقبل العلاقات بين السلطنة ومصر المزيد من التطور والنماء.
حضر المقابلة اعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه وهم معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية وسعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية. كما حضرها عدد من كبار المسؤولين المصريين.
وكان الرئيس المصري المنتهية ولايته عدلي منصور قد استقبل صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان والوفد المرافق له في وقت سابق أمس.
وقد وقع الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي والرئيس المنتهية ولايته عدلي منصور وثيقة تسليم وتسلم السلطة.
وقد القى السيسي كلمة خلال حفل التنصيب اكد فيها ان تسلمه السلطة يعد لحظة تاريخية فارقة فعلى امتداد تاريخ مصر لم تشهد تسلما سلميا للسلطة حيث وقع الرئيسان الجديد والمنتهية ولايته وثيقة تسليم وتسلم السلطة معتبرا ان ذلك يوثق لبداية حقبة تاريخية جديدة في مصر .
وقال انه سيؤسس لمصر المستقبل كي تكون دولة قوية عادلة آمنة مزدهرة تنعم بالرخاء على ان يواكب ذلك اعادة احياء دورها الاقليمي والدولي والاسهام في تحقيق امن واستقرار المنطقة.
من جانبه قال الرئيس المنتهية ولايته عدلي منصور انه تم انجاز استحقاقين من طريق المستقبل وهما الدستور وانتخاب الرئيس وهناك ثقة في انجاز الاستحقاق الأخير وهو الانتخابات البرلمانية واستكمال البناء التشريعي للوطن وتحويل الدستور لواقع ملموس.

إلى الأعلى