الأحد 25 يونيو 2017 م - ٣٠ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / انخفاض أسعار الأسماك في عدد من أسواق السلطنة
انخفاض أسعار الأسماك في عدد من أسواق السلطنة

انخفاض أسعار الأسماك في عدد من أسواق السلطنة

مع وفرة المعروض

مسقط ـ (الوطن):
شهد العديد من الأسواق السمكية في ولايات السلطنة انخفاضات كبيرة في الأسعار مع زيادة الكميات المعروضة من مختلف أنواع الأسماك.
ومع بدء الأسبوع الرابع من شهر رمضان سجل عدد من أنواع الأسماك انخفاضات في أسعارها هي الأكبر خلال الفترة الحالية وبوجود إنزال سمكي كبير من أسطول الصيد الحرفي في الولايات الساحلية مما أدى إلى حركة شراء نشطة من قبل المستهلكين.
وفي سوق السمك بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة تم تسجيل انخفاضات قياسية لأسعار أنواع من الأسماك منذ نهاية الأسبوع الماضي وحتى يوم أمس الأحد -18 يونيو- حيث تم بيع الكيلوجرام الواحد من أسماك القد بستمائة بيسة ثم استقرت عند خمسمائة بيسة وتم بيع الكيلوجرام من أسماك الضلعة بسبعمائة بيسة ووصل سعر الكيلوجرام الواحد لأسماك الجيذر إلى ريال ونصف بينما استقر سعر الكيلو جرام الواحد من أسماك السهوة عند مستوى ريال واحد وانخفض أيضا ليصل لمستوى تسعمائة بيسة في أكبر انخفاضات للأسعار خلال شهر رمضان.
وكان سوق السمك بولاية بركاء شهد يوم أمس الأحد ونهاية الأسبوع الماضي إنزال كميات كبيرة من أسماك الضلعة مما أدى إلى انخفاض كبير في سعر الكيلوجرام الواحد ونتج عنه اقبال من المستهلكين للشراء.
وفي محافظة مسندم شهدت أسواق خصب ودبا للأسماك توفر كميات كبيرة من الأسماك من أنواع السهوة والقد والعندق والشعري والكوفر وسط حركة شراء متزايدة من المستهلكين ومنذ بدء شهر رمضان وأسواق السمك في المحافظة تشهد ثباتا في الاسعار وفي الكميات المعروضة من الأسماك والتي هي من إنتاج أسطول الصيد الحرفي بولايات المحافظة وتراوحت أسعار الكيلوجرام للأسماك لعدد من الأصناف بين تسعمائة بيسة وريالين دون أن يتجاوز هذا المستوى حيث تم بيع الكيلوجرام من أسماك القد بثمانمائة بيسة ووصل سعر السهوة بين تسعمائة بيسة وريال وسط إنزال سمكي كبير يناسب احتياجات المستهلكين الذين عبروا عن ارتياحهم خلال شهر رمضان الحالي من الكميات المتوفرة ومن مختلف أنواع الأسماك وكذلك الأسعار والخدمات المقدمة في أسواق الأسماك بولايات المحافظة.
وفي الإطار ذاته شهد سوق السمك في ولايتي ينقل وعبري بمحافظة الظاهرة وفرة في المعروض من الأسماك حيث يتم توفير الأسماك من أسواق محافظة شمال الباطنة ومن أسطول الصيد الحرفي في ولايتي الخابورة وصحم كما تقوم شركات بيع وتسويق الأسماك بتوفير الأسماك في محلات بيع الأسماك ضمن مبادرة وزارة الزراعة والثروة السمكية وشركات الأسماك لتزويد السوق المحلي بالأسماك خلال شهر رمضان وسجلت الأسعار انخفاضا ملحوظا خلال نهاية الأسبوع الماضي مع الوفرة في أسماك السهوة والقد وغيرها من الأصناف.
وشهد سوق ولاية نزوى للأسماك في محافظة الداخلية تواصلا في انخفاض الأسعار حيث تم بيع سعر الكيلوجرام من أسماك السهوة بتسعمائة بيسة والكيلوجرام الواحد من أسماك الجيذر بين ريال ونصف وريالين مع وجود حركة شرائية نشطة خلال الإجازة الأسبوعية.
موجة انخفاض أسعار الأسماك شملت أسواق محافظة ظفار والتي شهدت انخفاضات ملحوظة في أسعار الأسماك بأسواق صلالة المركزي ومرباط وطاقة وضلكوت والحلانيات مع وجود إنزال سمكي مناسب من أسطول الصيد الحرفي حيث تم بيع الكيلوجرام الواحد من أسماك الضلعة والقد بسعر ستمائة بيسة والكيلوجرام الواحد من أسماك الصال بريال واحد في انخفاض كبير للأسعار منذ بدء شهر رمضان.

إلى الأعلى