الأحد 25 يونيو 2017 م - ٣٠ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / سوق الموالح: أسعار بعض أصناف الخضار والفواكه تعاود الارتفاع
سوق الموالح: أسعار بعض أصناف الخضار والفواكه تعاود الارتفاع

سوق الموالح: أسعار بعض أصناف الخضار والفواكه تعاود الارتفاع

تجار ومستهلكون: فروقات كبيرة بين أسعار “الموالح” وأسواق الولايات .. والمطلوب تكثيف الرقابة
كتب ـ ماجد الهطالي:
قال تجار بسوق الموالح إن هناك فروقات كبيرة بين أسعار المنتجات بسوق الموالح وأسعارها في أسواق الولايات، موضحين أن الفارق يتراوح بين ( 0.500 ـ 1.500) ريال عماني، فيما ناشد بعض مرتادي السوق الجهات المعنية بتكثيف الرقابة سواء بسوق الموالح أو أسواق الولايات، بحكم تباين الأسعار من تاجر إلى آخر.
وقد شهدت أسعار الخضار والفواكه بسوق الموالح أمس تباينا نسبيا مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت بعض اسعار الفواكه كما هو الحال بالنسبة البرتقال والزهرة والخس والطماط المحلي ، فيما استقر الجزء الأغلب من أسعار المنتجات مقارنة بالأسبوع الماضي.
ورصد “الوطن الاقتصادي” الحركة الشرائية بسوق الموالح، والتي شهدت بعض التحسن عن الفترة الماضية .. رغم الحاجة إلى دعم أوسع من خلال تعزيز السوق بأصناف متنوعة من الفواكه والخضراوات، والتي بدورها تتيح لرواد السوق فرصة الحصول على الخيارات المطلوبة من البضائع، وبأسعار تنافسية، كما أن السوق بوضعه الحالي لن يخدم النسبة الاكبر المستفيدين مؤكدين على أهمية تطوير وتعزيز إمكانيات السوق ليكون قادرا على مواكبة النمو المتوقع على الحركة الشرائية.
وأوضح بعض التجار أن الحركة الشرائية في السوق جيدة نسبيا رغم الحاجة لجهود أكبر لتوفير المعروض الكافي والمناسب من الخضار والفواكه، مشيرين إلى التنافس الجيد بين المنتجات المحلية والمستورة، حيث أن للمنتجات المحلية حضورا جيدا بالسوق كالمانجو والبطيخ والشمام والطماطم والليمون.
ورصد (الاقتصادي) حركة السوق، حيث استقر سعر “8 كيلوجرامات” من الجزر المحلي بـ 700 بيسة، وصندوق الباذنجان “10 كيلوجرامات” فقد بلغ سعره بـ 1.500 ريال، وسجلت الكوسا 1.500 ريال للصندوق ” 9 كيلوجرامات”، وسجل سعر صندوق الطماطم 1.700 ريال، مرتفعا بذلك نحو 500 بيسة مقارنة بسعره الأسبوع الماضي.
وفيما يتعلق بأسعار وحجم المعروض من الفواكه والخضار المستوردة أشار بعض التجار إلى وصول عدد جيد من الأصناف والمنتجات سواء من مصر وايران وتركيا والأردن وجنوب أفريقيا، موضحين أن بعضها يأتي من باكستان والهند، ورغم وجود كميات جيدة من المعروض إلا أن أسعار الفواكه ارتفعت مقارنة بالفترة الماضية فيما استقر بعضها الآخر دون تغير يذكر.

إلى الأعلى