الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بنك التنمية العماني يوقع ثلاث اتفاقيات منح وقروض بقيمة 3.3 مليون ريال عماني
بنك التنمية العماني يوقع ثلاث اتفاقيات منح وقروض بقيمة 3.3 مليون ريال عماني

بنك التنمية العماني يوقع ثلاث اتفاقيات منح وقروض بقيمة 3.3 مليون ريال عماني

وقع بنك التنمية العماني ثلاث اتفاقيات جديدة لتقديم منح حكومية وقروض لتمويل مشاريع اقتصادية في مجالات التعليم والصناعة في اطار جهوده في دعم المشاريع الانتاجية والخدمية في السلطنة، حيث بلغت قيمة المنح الحكومية والقروض التنموية التي قدمها 3.300.000 ريال عماني (ثلاثة ملايين وثلاثمائمة الف ريال عماني) منها ثلاثة ملايين ريال كمنحة حكومية مقدمة من وزارة المالية للجامعة الالمانية للتكنولوجيا في عمان وثلاثمائة الف ريال لتمويل مشروعين في قطاع الصناعي والتعليمي.
وقع الاتفاقيات نيابة عن البنك عيد بن خير البلوشي مساعد مدير عام البنك للأعمال المصرفية والتجارية، في حين وقعها عن شركة عمان للخدمات التعليمية ش م م، الدكتور حسين بن سالم السالمي نائب رئيس الجامعة الالمانية للتكنولوجيا في عمان للشئوون الادارية والمالية، والاتفاقية عبارة عن منحة حكومية من وزارة المالية بقيمة ثلاثة ملايين ريال وذلك لتمويل توسعات بالجامعة الالمانية للتكنولوجيا في عمان.
أما الاتفاقية الثانية فبلغت قيمتها 230 ألف ريال عماني عبارة قرض توسعة مصنع لتصنيع الكرتون المضلع لشركة العالمية للتغليف الصناعي في محافظة ظفار، وقعها نيابة عن الشركة سعيد بن سهيل المسهلي.
وتمثلت الاتفاقية الثالثة التي بلغت قيمتها 700 ألف ريال عماني تمويل توسعة لإنشاء مبنى جديد للمدرسة ريدان الخاصة في محافظة ظفار في منطقة عوقد الشمالية وتطوير نظام التعليم بحيث يكون ثنائي اللغة حسب مناهج كامبردج.
وقال عيد بن خير البلوشي مساعد المدير العام للأعمال المصرفية والتجارية: تمويل البنك لهذه المشروعات جاء تحقيقا للأهداف التي من أجلها أنشئ البنك وهي دعم المشروعات التنموية ذات القيمة المضافة العالية والهادفة أيضا إلى استيعاب الكوادر الوطنية. كما أن هذه الاتفاقيات الثلاثة الموقعة تجسد فلسفة البنك واستراتيجيته في دعم المجالات الاقتصادية والتنموية؛ حيث إنها تغطي مجالات التعليم والتعليم العالي والصناعة، وتحقق ايضا التوزيع الجغرافي للقروض التي يقدمها البنك.
وثمن الدكتور حسين السالمي نائب رئيس الجامعة الالمانية للتكنولوجيا في عمان الجهود الحكومية متمثلة في بنك التنمية العماني، والرامية إلى دعم ومساندة قطاع التعليم العالي في السلطنة، قائلا: هذه الاتفاقية والتي هي عبارة عن منحة حكومية تصب في إطار الجهود المبذولة من الحكومة لدعم ومساندة مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان.
من جانبه أعرب سعيد المسهلي، مدير عام الشركة العمانية للتغليف الصناعي عن شكره للدور الذي يقوم به بنك التنمية العماني في توفير الدعم لشركات ومؤسسات القطاع الصناعي في السلطنة قائلا: بداية أود أن أوجه كل الشكر لأعضاء مجلس إدارة بنك التنمية العماني لمساعدتهم البناءة للمصانع والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة .

إلى الأعلى