الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزير الإعلام يرعى ختام البطولة الإعلامية الرمضانية لكرة القدم
وزير الإعلام يرعى ختام البطولة الإعلامية الرمضانية لكرة القدم

وزير الإعلام يرعى ختام البطولة الإعلامية الرمضانية لكرة القدم

مسقط ـ العمانية : رعى معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام ختام البطولة الإعلامية الرمضانية السابعة لكرة القدم التي نظمتها وزارة الإعلام بمشاركة الهيئات والمؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة. وقد توج فريق قطاع العمليات الإدارية والمالية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بطلًا لمنافسات البطولة بعد فوزه على فريق الإذاعة العمانية بضربات الترجيح بنتيجة 1/3، بعد أن انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما فيما حقق فريق تلفزيون سلطنة عمان المركز الثالث بعد فوزه على فريق الهندسة بنتيجة 6/ 1على ملعب فريق المنتصر بنادي بوشر. وجاءت المباراة الختامية قوية ومثيرة منذ بدايتها وخاصة من فريق قطاع العمليات الإدارية الذي بدأ مهاجمًا بقوة واستطاع التقدم بهدف بعد هجمة متقنة وصلت لمحمد البراشدي تجاوز بها المدافع وسددها قوية عانقت الشباك في الدقيقة/2/ وواصل الفريق نشوته الهجومية بهجمة ثانية تمكن فيها محمد البراشدي من تعزيز تقدم فريقه بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 4 لتظل المحاولات مستمرة من الجانبين. وبعد محاولات عدة تمكن لاعب الإذاعة حاتم الحبسي من تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول بعد كرة وصلت إليه سددها قوية ارتطمت في القائم وتحولت إلى داخل الشباك عند الدقيقة /19/ لينتهي الشوط الأول بتقدم قطاع العمليات الإدارية والمالية على فريق الإذاعة 2/ 1. وفي الشوط الثاني تواصل الأداء بقوة بين الفريقين بشن عدة هجمات لم تكتمل، ومن إحدى هجمات الإذاعة احتسب الحكم ضربة حرة للفريق مررت لموسى الصارمي الذي سددها قوية غالطت الدفاع والحارس واستقرت في عمق المرمى محرزًا هدف التعادل في الدقيقة 30 فيما تكفل قائم مرمى الإذاعة في إبعاد كرة المعتصم المرشودي، لتضيع على فريقه فرصة العودة للتقدم، وتضيع على الفريقين عدة فرص لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين. وبعد لجوء الفريقين لضربات الترجيح التي فاز بها قطاع العمليات الإدارية والمالية 3/ 1، أحرز أهداف الفريق الثلاثة محمد البراشدي وسعيد البهلاني وحسين الشبلي، فيما أحرز هدف الإذاعة حمد المحروقي.
وعقب مباراة الختام قام معالي وزير الإعلام بتتويج الفائزين حيث توج فريق قطاع العمليات الإدارية والمالية بدرع البطولة، فيما حصل فريق الإذاعة على درع المركز الثاني وفريق التلفزيون على درع المركز الثالث ، كما نال اللاعب عبد المجيد الريان حارس فريق إذاعة سلطنة عمان جائزة أفضل حارس مرمى ونال هشام الجابري من فريق قطاع العمليات الإدارية والمالية جائزة أفضل لاعب في البطولة، وحصل اللاعب محمد العلوي من فريق تلفزيون سلطنة عمان على جائزة هداف البطولة، وحقق محمد المعمري من فريق قطاع العمليات الإدارية والمالية على جائزة أفضل مدرب ونال سالم السالمي من فريق القناة الرياضية على جائزة أفضل إداري، كما كرم معالي الدكتور وزير الإعلام المؤسسات الإعلامية المشتركة في البطولة. وأشاد معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام في تصريح له بعد المباراة النهائية بالمستوى الفني الذي ظهرت به المباراة قائلًا “لقد شاهدنا تنافسًا قويًا ومباراة مثيرة في جميع تفاصيل أشواطها الأصلية، وكانت الندية واللعب الجماعي حاضرًا في المباراة التي بدأت بقوة وانتهت مثيرة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، ليحتكم الجميع لضربات الترجيح”. وأشار معاليه إلى أن وصول المباراة لهذه المرحلة دليل على قوة الفريقين وتقارب المستويات الفنية للاعبين، كما أنها مؤشر أيضًا لتطور المستويات الفنية للفرق المشاركة في البطولة مضيفًا ” لقد شاهدنا الكثير من المواهب الكروية الشبابية والطاقات الإيجابية التي تزخر بها المؤسسات الإعلامية المختلفة، حيث تعد هذه البطولة بيئة جيدة لاكتشاف تلك المواهب الكروية الشابة”. وأوضح معالي الدكتور وزير الإعلام أن البطولة الإعلامية لكرة القدم هي تجمع سنوي وظاهرة رياضية اجتماعية جميلة في هذا الشهر الفضيل لجميع المؤسسات الإعلامية للالتقاء وتعزيز روح التعاون والألفة والمحبة بين العاملين في مختلف المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة. وقال معاليه في ختام تصريحه ” نبارك لفريق قطاع العمليات الإدارية والمالية تتويجه بلقب البطولة السابعة كما نبارك للفرق الأخرى الحاصلة على المراكز المتقدمة ونقول حظًا أوفر للفرق التي لم يحالفها الحظ للفوز في النسخ القادمة”. يذكر أن البطولة شاركت فيها ثمانية فرق هي وزارة الإعلام ووكالة الأنباء العمانية ومؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان وإذاعة سلطنة عمان والقطاع الإداري والمالي بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وتلفزيون سلطنة عمان والقناة الرياضية وقطاع الهندسة
بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون. وشهد حفل الختام الذي حضره عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بوزارة الإعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون استعراض لفريق عمان للتايكواندو قدمه فريق أكاديمية المحترفين لفنون الدفاع عن النفس واللياقة البدنية.

إلى الأعلى