الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / محافظ مسقط وقائد البحرية يستقبلان قائد الأسطول البحري الصيني لمجموعة الواجب 150
محافظ مسقط وقائد البحرية يستقبلان قائد الأسطول البحري الصيني لمجموعة الواجب 150

محافظ مسقط وقائد البحرية يستقبلان قائد الأسطول البحري الصيني لمجموعة الواجب 150

خلال زيارة عدداً من سفن الأسطول البحري الصيني للسلطنة

تم امس بحث اوجه التعاون بين السلطنة والصين في عدد من المجالات ففي هذا الاطار استقبل معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط بمكتبه صباح امس اللواء بحري شن هوو قائد الأسطول البحري الصيني لمجموعة الواجب 150 الذي يزور السلطنة حالياً.
وبعد أن رحب معالي السيد بالقائد اللواء بحري والحضور جرى تبادل الأحاديث الودية ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
وفي مقدمة اللقاء قدم معاليه للضيف شرحاً وافياً عن مهام الذي تقوم به محافظة مسقط في خدمة المجتمع وما تشتهر به ولايات المحافظة من معالم تاريخية وحضارية وأماكن سياحية عديدة.
من جهته قدم الضيف الصيني شكره وتقديره على حسن الاستقبال، كما أشاد بالنقلة النوعية والحضارية التي شهدتها السلطنة عامة والمحافظة على وجه الخصوص، مشيدًا بالدور الرائد الذي تنتهجه حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في إرساء علاقات التعاون مع الدول الأخرى.
وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الهدايا التذكارية وتمنى معاليه للضيف طيب الإقامة.
كما استقبل اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية بمكتبه اللواء بحري شن هوو قائد الأسطول البحري الصيني لمجموعة الواجب 150 والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
وقد تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ووجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة العميد الركن بحري سعيد بن عبدالله الساعدي كبير ضباط الأركان بالبحرية السلطانية العمانية وعدد من كبار الضباط بالبحرية السلطانية العمانية، والملحق العسكري بسفارة جمهورية الصين الشعبية بمسقط.
وكانت قد وصلت البلاد صباح أمس عدد من سفن الأسطول البحري الصيني في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام.
وكان في استقبال اللواء بحري شن هوو قائد الأسطول البحري الصيني لمجموعة الواجب رقم 150 والوفد المرافق له لدى وصوله ميناء السلطان قابوس العميد الركن بحري سعيد بن عبدلله الساعدي كبير ضباط الأركان بالبحرية السلطانية العمانية وعدد من كبار الضباط والضباط بالبحرية السلطانية العمانية.
وقد ألقى اللواء بحري قائد الأسطول البحري الصيني لمجموعة الواجب رقم 150 كلمة أشاد فيها بالبحرية السلطانية العمانية والعلاقات الطويلة التي تربط السلطنة بجمهورية الصين الشعبية، كما أصطحب الضيف الصيني العميد الركن بحري كبير ضباط الأركان بالبحرية السلطانية العمانية في جولة اطلع خلالها على إحدى سفن البحرية الصينية واستمع إلى إيجاز عن السفينة وصافح طاقم السفينة الزائرة .

إلى الأعلى