الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «الطيران المدني»تمنح مطار صحار ترخيصا لبدء تشغيل الخدمات الأرضية واستقبال الرحلات المحلية والدولية

«الطيران المدني»تمنح مطار صحار ترخيصا لبدء تشغيل الخدمات الأرضية واستقبال الرحلات المحلية والدولية

كتب ـ يوسف الحبسي:
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني شهادة ترخيص مطار صحار والتي تسمح بالبدء في تشغيل الخدمات الأرضية واستقبال الرحلات المحلية والدولية.
وكانت الهيئة أصدرت يوم الأحد المنصرم الموافقة اللازمة لطيران السلام لتشغيل3رحلات أسبوعية بين مطار صحار ومطار صلالة خلال موسم الخريف اعتباراً من الـ28 من يونيو الجاري.
وقالت الهيئة في بيان سابق:تسعى الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع مشغل مطار صحار الشركة العمانية لإدارة المطارات وشرطة عمان السلطانية والجهات الأخرى ذات العلاقة إلى استكمال المتطلبات الأولية اللازمة لترخيص مطار صحار لاستقبال رحلات دولية، حيث من المتوقع أن تصدر الهيئة ترخيصاً للمطار لاستقبال الرحلات الدولية خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة وأن هناك بعض شركات الطيران قد أكدت اهتمامها في تسيير رحلات دولية إلى مطار صحار كالخطوط الجوية القطرية، والعربية للطيران.
وقد أرصدت الهيئة العامة للطيران المدني موافقتها يوم الاثنين الماضي لشركة العربية للطيران لتسيير رحلات مباشرة بين مطاري صحار والشارقة بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع، وستقوم الهيئة عن تواريخ بدء تشغيل هذه الشركات لرحلاتها إلى مطار صحار في وقت لاحق.

إلى الأعلى