الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يصعد من عدوانه على الفلسطينيين وعشرات المصابين باعتداءات متفرقة
الاحتلال يصعد من عدوانه على الفلسطينيين وعشرات المصابين باعتداءات متفرقة

الاحتلال يصعد من عدوانه على الفلسطينيين وعشرات المصابين باعتداءات متفرقة

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة قبل الماضية وفجر أمس السبت مجدداً، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب الصيادين شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع اصابات، مما أجبر الصيادين الى الخروج الى الشاطئ حفاظا على حياتهم، كما نفذ جيش الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها اقتحام عدد من منازل المواطنين، فيما اندلعت مواجهات في بيت لحم جنوب القدس المحتلة، وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن عدد من الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق خلال المواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين شمال الضفة الغربية.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية، شابا من قرية زبوبا غرب جنين، أثناء مروره عن حاجز عسكري برطعة.
وذكرت مصادر فلسطينية، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عيسى صلاح مصطفى قنعير (22عاما)، اثناء مروره على حاجز برطعة العسكري جنوب غرب جنين.
الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أمس، 3 شبان من ضاحية صباح الخير في مدينة جنين.
وأفاد مراسلنا في الضفة الغربية نقلا عن مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عمران(20 عاما) وجاد (18 عاما) عبد الكريم أبو فرحة، والشاب خالد سفيان أبو فرحة (21 عاما).
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت ثلاثة فلسطينيين خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها بشمال الضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب آخرون خلال مواجهات أعقبت الاقتحام.
وقال شهود عيان إن عدة آليات عسكرية اقتحمت مخيم جنين ما أدى لاندلاع مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص والغاز المسيل للدموع ما أوقع إصابات بالاختناق.
وأشار الشهود إلى اقتحام منزل المواطن عز الدين حردان واعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.
وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية خروبة شمال مدينة جنين وداهمت منزل الشاب أوس أبو طبيخ وفتشته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد مصطفى الأطرش من بلدة كفر راعي أثناء توجهه إلى مدينة القدس على حاجز عسكري مفاجئ ونقلته إلى جهة مجهولة.وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية شابًا من قرية زبوبا غربي جنين أثناء مروره عن حاجز عسكري.
وقال شهود عيان لمراسل «صفا» إن جنود الاحتلال على حاجز برطعة أوقفوا الشاب عيسى صلاح مصطفى قنعير (22عامًا) أثناء توجهه لعمله واحتجزوه على الحاجز لأكثر من ساعة قبل إبلاغه باعتقاله.
ولا يكاد يمر يوم دون اعتقالات على الحواجز الثابتة والمفاجئة في الضفة والتي تشكل مصائد للفلسطينيين.
كما أصيب شاب أمسس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات اندلعت عقب عملية اقتحام موسّعة نفّذها الجنود في منطقة العبيات شرقي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.
وأوضحت مصادر محلية من المنطقة أنّ شابا أصيب بعيار مطاطي في البطن خلال المواجهات التي استخدمت قوات الاحتلال خلالها الرصاص المطاطي والقنابل الغازية، ومنعت سيارة إسعاف من الوصول إلى الشاب المصاب.
واقتحمت قوّات الاحتلال عددًا من المنازل، واحتجزت الشقيقين أحمد وصالح سالم عويضة عقب اقتحام منزليهما، قبل أن تطلق سراحهما.
ورشق الشّبان قوّات الاحتلال بالحجارة أثناء اقتحامها منطقة واد شاهين بمدينة بيت لحم، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوّة عسكرية منزلا في منطقة خلايل اللوز وفتّشته.

إلى الأعلى