الأربعاء 15 يوليو 2020 م - ٢٣ ذي القعدة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يقتحم الضفة ويعتقل فلسطينيين ويستولى على ممتلكات ويروع آمنين
الاحتلال يقتحم الضفة ويعتقل فلسطينيين ويستولى على ممتلكات ويروع آمنين

الاحتلال يقتحم الضفة ويعتقل فلسطينيين ويستولى على ممتلكات ويروع آمنين

عصابات المستوطنين تواصل اجرامها والمحصلة اصابات وتدمير زراعات

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
اقتحمت قوات الاحتلال مدينة عدد من المدن والمناطق الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تخللها عمليات اعتقال وترويع للسكان والاستيلاء على عدد من الممتلكات، كان اشدها في مدينة بيت لحموتركزت عملية الاقتحام في شارع الصف ووادي معالي ومحيط مسجد صلاح الدين ومسجد عثمان بن عفان.
وحسب شهود عيان فان الجنود اقتحموا عددا من المحال التجارية في هذه المواقع وقاموا بمصادرة تسجيلات الكاميرات المثبتة، كما داهمت عددا من المنازل وقامت بتفتيشها دون ان يبلغ عن اعتقالات.
وفي بلدة بيت فجار اقتحمت قوة عسكرية البلدة فجر اليوم وداهمت عددا من المنازل قبل ان يتم تسليم الشاب والاسير المحرر محمود فرحان ديرية بلاغا لمقابلة المخابرات الاسرائيلية.
وأصيب فتى بعيار معدني في اليد خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من ١٤ عاما لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على اراضي القرية.
وأفادت لجنة المقاومة الشعبية في كفر قدوم أن الفتى صبحي أبو دية (١٧ عاما) اصيب بعيار معدني في اليد اليمنى اصابة بليغة نقل على إثرها الى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.
كما أصيب العشرات بالاختناق عولجت ميدانيا.
واندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام جيش الاحتلال البلدة بعد انطلاق المسيرة مباشرة تحت غطاء كثيف من اطلاق قنابل الغاز والصوت والاعيرة المعدنية علاوة على اقتحامهم لمنازل المواطنين وتحويلها لثكنات عسكرية.
وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال سلمت الشاب محمود بلاغا، لمراجعة مخابراتها، في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون” جنوبا، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرًا محررًا من بلدة صانور في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية أن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت المحرر ناجح حسن قعدان حبايبة من صانور، أثناء عودته من مدينة القدس المحتلة.
وأشارت إلى أن حبايبة أمضى 7 أعوام ونصف العام في سجون الاحتلال .
واعتقلت قوات الاحتلال ، ثلاثة شبان من بيت لحم.
وأفادت مصادر فلسطينية”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من عدي محمود أبو مفرح (25 عاما)، من بلدة تقوع شرق بيت لحم، واحمد صلاح حيان (17عاما)، وامجد هشام طقاطقه (15عاما) من بيت فجار جنوبا، وذلك بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها
وفي ذات السياق طعن مستوطن ، فلسطينيا قرب مستوطنة “بيتارعيليت” الجاثمة على أراضي الفلسطينيين غربا.
وأفادت مصادر فلسطينية, بأن مستوطنا قام بطعن احد فلسطيني دون معرفة هويته ولاذ داخل المستوطنة، دون معرفة طبيعة اصابة الفلسطيني.
واقتلع مستوطنون ، عشرات أشتال الزيتون من أراضي بورين وحوارة جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن المواطنين استيقظوا على اقتلاع عشرات أشتال الزيتون من أراضي بورين وحوارة القريبة من مستوطنة “يتسهار”.

إلى الأعلى