الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في برنامج المشاركات الدولية بأوروبا.. طواقم “عُمان للإبحار” لفئتي ام 34 وجي 80 تستهل سباقات أسبوع نورماندي بفرنسا
في برنامج المشاركات الدولية بأوروبا.. طواقم “عُمان للإبحار” لفئتي ام 34 وجي 80 تستهل سباقات أسبوع نورماندي بفرنسا

في برنامج المشاركات الدولية بأوروبا.. طواقم “عُمان للإبحار” لفئتي ام 34 وجي 80 تستهل سباقات أسبوع نورماندي بفرنسا

استهلّت طواقم فرق “عُمان للإبحار” مشاركتها في منافسات النسخة التاسعة من “أسبوع نورماندي للإبحار الشراعي” في فرنسا الذي سيجري خلال الفترة من 9-15 يونيو الجاري بمشاركة 250 قاربا، وبمجموعة من السباقات المحيطية التي تمتد إلى عرض البحر إضافة إلى سباقات قصيرة تكون عادة بمحاذاة الشاطئ والسواحل.
تأتي هذه المشاركة بعد النتائج التي حقّقتها الفرق على هامش المشاركة في سباق جراند بريكس نافال الأسبوع الماضي الذي حصد فيه الفريق المرتبة 22 من إجمالي 65 مشاركا، وبعد أن حقّق الفريق النسائي مع البحّار ياسر الرحبي أيضا عدّة انتصارات ضمن العشرة الأوائل في سباقات عدّة في سباقات “جراند بريكس إيكول نافال” الفرنسي. وبعد انتهاء هذا السباق سيكون أمام الفرق منافسة حامية في الإسبانية برشلونة نهاية الشهر حيث سيشارك فيها الفريق كعتبة قوية لسباق الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي “تور دي فرانس لا فوا”.
وقد انطلقت أيام السباق بيوم تدريبي تخلّلته منافسات تمهيدية للسباق الفعلي يوم الإثنين المنصرم، يليها سباق طويل تصل مسافته 200 ميل بحري يومي الثلاثاء لغاية يوم الأربعاء، وأخيرا ينتهي الأسبوع بسباقات ساحلية قصيرة تبدأ من يوم الخميس وحتى يوم الأحد المقبل.
وتتمثّل أهمية هذا السباق في التنوّع الذي يتخلّله طيلة أسبوع كامل حيث يعطي المشاركين فرصة للتدرّب قبيل انطلاقة الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي الذي يعد من أكبر السباقات التي ينتظرها البحارة من مختلف أنحاء أوروبا.
ومن بين البحّارة المشاركين فهد الحسني الذي له من الخبرة الشيء الكبير على متن قاربي المود 70 وفئة إم 34 خصوصا خلال الأسابيع الماضية التي شارك فيها في سباقات آرمن. وأشار الحسني أن برنامج السباقات الدولية الصيفي هذا العام أتاح للبحارة الزملاء المجال للإبحار على ثلاث فئات مختلفة لاكتساب خبرة أكثر في السيطرة والتحكّم بالقارب ما سيعطي الأرضية المناسبة للفريق لخوض الطواف الفرنسي بثقة أكبر.
وسيكون على متن القارب أيضا إلى جانب الشباب العُماني البحّار الفرنسي سيدني جافنييه الذي أعرب أن سباقات “أسبوع نورماندي” التي ستمتد طوال أسبوع كامل ستكون فرصة للتركيز على السباقات وتجربة مختلف التكتيكات بروية وهدوء.
أما فريق الثريا المكوّن من طاقم نسائي إلى جانب البحّار ياسر الرحبي فسيبحر على متن فئة الجي 80 بدءا من يوم الجمعة. ومن بين المشاركات على متن القارب رجاء العويسي وابتسام السالمي ونشوى الكندي إلى جانب ياسر الرحبي وماري روك.

إلى الأعلى