الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / رشاد الهنائي يرعى اليوم حفل تخريج طلاب مدرسة أوميفكو لكرة القدم بصور

رشاد الهنائي يرعى اليوم حفل تخريج طلاب مدرسة أوميفكو لكرة القدم بصور

صور من ـ خالد صالح العريمي :
يرعى سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي ـ وكيل وزارة الشؤون الرياضية ـ مساء اليوم حفل تخريج الدفعة السادسة من براعم مدرسة أوميفكو لكرة القدم لعام 2013/2014م بالمجمع الرياضي بصور، حيث يعد هذا العام الموسم السادس للمدرسة منذ تأسيسها عام 2009 وتعتبر مدرسة أوميفكو لكرة القدم إحدى المبادرات المجتمعية التي تنفذها الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) والتي تأتي ضمن المسؤولية المجتمعية التي تقدمها الشركة للمجتمع والتي تهدف إلى استغلال وقت الفراغ لدى الأطفال في صقل وتنمية مواهبهم الكروية.
وتعتبر مدرسة (اوميفكو) لكرة القدم ضمن المشاريع الاجتماعية المستدامة والتي تستقطب أبناء المجتمع في أعمار تتراوح ما بين 8 إلى 16 سنة وتم تأسيس المدرسة سعياً للاستفادة والتطوير من طاقات الأطفال الواعده وللتكاتف مع الأسرة والمدرسة التعليمية لتنمية هذه الطاقات في عدة أنشطة أهمها النشاط الرياضي “رياضة كرة القدم” وأيضاً الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتعليمية. وتمارس المدرسة نشاطها السنوي من بداية شهر ديسمبر إلى نهاية شهر مايو تماشياً مع العام الدراسي التعليمي، كما أن المدرسة واصلت نجاحاتها منذ أن تأسست عام بعد عام وهي تخرج شباب ذوي مهارة ولياقة عالية في كرة القدم. وتعمل الشركة بالية معينة لاختيار متخصصين للإشراف على مدرسة لبراعم من خلال التعاقد مع طاقم إداري وتدريبي وصحي وإعلامي عماني متخصص في مجال اكتشاف المواهب الكروية وصقلها من خلال تقديم برنامج متكامل لمدة ستة أشهر يشمل (100).
يتولى الكادر تقديم أفضل الممارسات الرياضية بأحدث الطرق التدريبية والمعتمدة من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم والمخصصة للفئة العمرية المذكورة، كما تقوم المدرسة بتوفير أحدث الأدوات الرياضية اللازمة والأغذية الصحية ووسائل النقل بالإضافة إلى تنظيم المناشط الرياضية كإقامة العديد من المباريات الودية داخل وخارج المحافظة وتنفيذ معسكرات تدريبية قصيرة في الإجازات المدرسية ودورات داخلية بين لاعبي المدرسة وتقديم الجوائز التشجيعية، كما يشمل برنامج المدرسة على رحلات ترفيهية واجتماعية وثقافية من شأنها الرفع بمستوى الإدراك لدى الطلاب وتنمية مهارات التواصل والعمل الجماعي لديهم. هذا وتقوم الشركة بمتابعة جميع هذه الأنشطة من خلال التقارير التي يقدمها المختصون في هذا المجال وتحرص الشركة على توفير كافة الامكانات اللازمة لإنجاح البرنامج بهدف تأسيس جيل رياضي وصحي يمكن رفده مستقبلا للأندية والمنتخبات.
أبرز الفعاليات هذا العام
ومن أبرز فعاليات المدرسة لهذا الموسم المشاركة في مباراة الأساطير بين برشلونة وريال مدريد والتي تم إقامتها في استاد بوشر الرياضي بمسقط، حيث رافق براعم أوميفكو اللاعبين أثناء دخولهم أرض الملعب وقدموا لوحة استعراضية مهارية كروية خلال الاستراحة ما بين الشوطين حازت على إعجاب الجماهير التي حضرت.

إلى الأعلى