الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: انقطاع شامل للكهرباء بعد هجوم على خطوط الطاقة
اليمن: انقطاع شامل للكهرباء بعد هجوم على خطوط الطاقة

اليمن: انقطاع شامل للكهرباء بعد هجوم على خطوط الطاقة

حملة عسكرية لمطاردة القاعدة في لحج
صنعاء ـ وكالات: أعلنت وزارة الكهرباء اليمنية انقطاع التيار بشكل تام على كامل الأراضي اليمنية الثلاثاء بعد هجوم على خطوط لنقل الطاقة، بحسبما أفادت وكالة الانباء اليمنية الرسمية. وذكرت الوزارة أن “المنظومة الوطنية للطاقة الكهربائية خرجت بكاملها عن الخدمة بما فيها محطة مأرب الغازية (في وسط البلاد) بعد تعرض خطوط نقل الطاقة الكهربائية (بين) مأرب (و) صنعاء لاعتداء تخريبي صباح أمس في منطقة جهم بمحافظة مأرب”. وقال مصدر مسؤول في الوزارة لوكالة الانباء اليمنية ان “الإعتداء الذي نفذه المخربون … جاء بعد أقل من ست ساعات من إعتداء نفذه ذات المخربين في نفس المنطقة في ساعة متأخرة من مساء أمس” الاثنين. وبحسب المصدر فان الفرق الهندسية قامت باصلاح ألاضرار الناجمة عن الهجوم الاول “وبعد لحظات من عملية الإصلاح قام المسلحون بضرب خطوط نقل الطاقة مرة ثانية باستخدام الرصاص الحي في نفس المنطقة”.
وهجوم أمس الثلاثاء هو الثالث من نوعه في هذه المنطقة منذ بداية يونيو.
وغالبا ما تتعرض المنشآت الكهربائية والنفطية في مأرب لعمليات تخريب تنسب بغالبيتها للقبائل. وأكد سكان في صنعاء ان العاصمة تعاني منذ أسابيع من أزمة حادة في المحروقات فيما تصطف السيارات في طوابير امام محطات الوقود. على صعيد اخر بدأت امس الثلاثاء حملة عسكرية
مشتركة من قوات الجيش والأمن لمطارة عناصر يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة ظهرت مؤخراً في محافظة لحج جنوب اليمن. وتأتي هذه الحملة في ظل توترات تشهدها مديرية الحوطة مركز محافظة لحج منذ الأحد الماضي. وكان آخر التطورات التي تشهدها المحافظة مقتل جندي وإصابة آخر في نقطة عسكرية صباح امس الثلاثاء من قبل مسلحين مجهولين. وقال مدير الإعلام في محافظة لحج باسم الزريقي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن عناصر يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة ظهرت مؤخراً في المحافظة وترفع شعار القاعدة. وأرجع الزريقي عمليات الاغتيال التي تشهدها المحافظة إلى انتشار العناصر التي يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة ، مشيراً إلى أن الحملة ستطال المطلوبين أمنياً بمختلف الجرائم في إطار مديرية الحوطة. وظهر نشاط تنظيم القاعدة في مديرية الحوطة مؤخراً بشكل لافت ، حيث تقوم بعض الجماعات المسلحة برفع أعلام التنظيم ورسم شعاراتها على أسوار المباني ، وفقاً للزريقي. وقال نائب محافظ لحج والأمين العام للمجلس المحلي في المحافظة علي حيدر إن قيادة المحافظة لجأت إلى الإعداد لحملة عسكرية بعد أن زادت الاغتيالات في المحافظة وخصوصاً بعد أن وصلت الجماعات المسلحة إلى مركز المحافظة. وأشار حيدر إلى أن الحملة ستعمل على تمشيط مديرية الحوطة بشكل كامل كخطوة أولية للحملة. ويقود العملية العسكرية رئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح علي حسن ومدير أمن المحافظة العميد عثمان حيدرة.

إلى الأعلى