الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - ١١ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس شعراء صحار يقيم أمسية وطنية تغنت بحب عمان وجلالة السلطان
مجلس شعراء صحار يقيم أمسية وطنية تغنت بحب عمان وجلالة السلطان

مجلس شعراء صحار يقيم أمسية وطنية تغنت بحب عمان وجلالة السلطان

صحار من – علي البادي:
ضمن برنامج احتفالات ولاية صحار بالتشريف السامي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه أقام مجلس شعراء صحار أمسية شعرية صدح من خلالها الشعراء بعبارات الحب والولاء والشكر والثناء لجلالة السلطان المعظم حيث أقيمت الأمسية في قاعة المؤتمرات بجامع السلطان قابوس بصحار تحت رعاية سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي للصندوق الاحتياطي العام للدولة وبحضور عدد من اصحاب السعادة والمسؤولين والاهالي بالولاية .
وقد شارك في الامسية كلا من الشعراء داود بن سليمان بن حمد الكيومي وسعيد بن ضحي بن محمد المقبالي وخليفة بن حمدان بن راشد الحامدي والدكتور محمد بن صالح بن محمد العجمي وعقيل بن درويش بن يوسف اللواتي والشاعرة مريم بن عبدالله بن مبارك الروشدية الذين تغنوا جميعا بحب الوطن والقائد المفدى.
وقال خالد بن علي العلوي نائب رئيس مجلس شعراء صحار : ان هذه الأمسية تأتي امتدادا لفعاليات وابتهاج صحار بالمقدم الميمون وبعيد الفطر المبارك حيث يحلق الشعر في سماء الابداع والفخر والفرحة بهاتين المناسبتين لان الشعر يستطيع تخليد المناسبات ويصنع مساحات من الدهشة والحضور ليرسم أبعادا اخرى للمشهد .
واضاف العلوي ان مجلس شعراء صحار اطلق مجموعة من المبادرات بهذه المناسبة منها على سبيل الذكر لا الحصر تصوير قصائد بهذه المناسبة ومسابقة افضل الابيات عن هذه الفعاليات والمناسبة حيث سيتم تكريم الفائزين بتذاكر سفر .
واضاف: ان فرحة صحار لاتختزلها عبارات ولا قصائد حيث عبر الشعراء وعددهم 6 شعراء بقصائدهم المشاركة في هذه الامسية عن البهجة والفرحة والسرور بالمقدم السامي ومشاركته لابنائه فرحة العيد لتتضاعف افراحهم التي تستمر لفعاليات اخرى طوال الايام القادمة .
وأشار إلى ان هذه الأمسية التي أقيمت هي تعبيراً صادقا من الشعراء في هذه الولاية عن عظيم الفرحة التي عمت الولاية من اقصاها الى اقصها فصدحت حناجر الشعراء والمنشدين بأعمال تسّطر هذه المناسبة وتصور فرحتهم شعرا وانشادا وغناءً حيث تم تسجيل العديد من القصائد والاناشيد والاغاني ابتهاجا بهذه الفعالية.
يذكر أن برنامج الأمسية اشتمل الى جانب القصائد الوطنية على تقديم عرض مرئي استعرض مقتطفات لنصوص شعرية تغنت بحب الوطن وحب الاب القائد والانجازات التي تحققت على ارض السلطنة في زمن قياسي ألقاها عدد من الشعراء فيما قدم الامسية الشعرية مهدي بن درويش بن يوسف اللواتي.
وفي ختام الأمسية قام سعادة راعي المناسبة بتكريم الشعراء المشاركين واصحاب النصوص الشعرية التي القيت خلال العرض المرئي .

إلى الأعلى