الخميس 21 فبراير 2019 م - ١٦ جمادى الأخرة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ارتفاع نشاط القطاع السياحي في إجازة عيد الفطر
ارتفاع نشاط القطاع السياحي في إجازة عيد الفطر

ارتفاع نشاط القطاع السياحي في إجازة عيد الفطر

كتب ـ يوسف الحبسي:
شهدت العديد من المواقع السياحية في السلطنة خلال إجازة عيد الفطر الذي يتزامن مع بدء الخريف في محافظة ظفار حركة سياحة نشطة، حيث بلغ زوار خريف ظفار حتى نهاية يوم الأربعاء 25296 زائرا مقارنة بـ9471 زائر لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة ارتفاع تتجاوز 100%.
وبلغ زوار الجبل الأخضر خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين نحو9470 زائر، بينما شهدت البرك المائية بمنطقة مقل بوادي بني خالد حركة سياحية نشطة خلال إجازة عيد الفطر وبلغ عدد زوارها خلال 4 أيام فقط قرابة 13976زائرا.
أما قلعة نزوى فقد استقبلت881 زائرا خلال يومين فقط، وبلغ زوار حصن جبرين وقلعة بهلاء خلال الثلاثاء ـ الخميس من الأسبوع المنصرم 478 زائرا، فيما وصل عدد زوار المركز العلمي بمحمية السلاحف برأس الحد خلال ثلاث أيام من الإجازة923 زائرا، ونظمت المكاتب السياحية العاملة بميناء دبا بمحافظة مسندم رحلات بحرية لـ999 زائرا خلال ثلاثة أيام من الإجازة.
نسبة الإشغال
وارتفعت نسبة الإشغال في العديد من الفنادق خلال هذه الإجازة، حيث شهد منتجع مصيرة ارتفاع نسبة الإشغال نظراً لما تتميز به الولاية من مقومات سياحية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال هذه الفترة، وتفاوتت الإشغال بفنادق محافظة الظاهرة خلال إجازة العيد، حيث بلغت بفندق واحة عبري 56%، ووصل في مجان للشقق الفندقية 75%، وفي استراحة عبري 66%.
وبلغت نسبة الأشغال في المنشآت الفندقية بولاية صور خلال إجازة عيد الفطر يومي 26 و27 يونيو الماضي 70%، ووصلت نسبة الإشغال بفنادق ولاية صحار من فئة 5 نجوم خلال أول أيام عيد الفطر إلى 76% كما بلغت هذه النسبة في ثاني أيام العيد 80%.

إلى الأعلى