الأحد 16 يونيو 2019 م - ١٢ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / ختام فعاليات مركز هجيرمات لتحفيظ القرآن الكريم وتكريم المجيدين بمسابقة القرآن الكريم السنوية بجامع سدادب بعبري
ختام فعاليات مركز هجيرمات لتحفيظ القرآن الكريم وتكريم المجيدين بمسابقة القرآن الكريم السنوية بجامع سدادب بعبري

ختام فعاليات مركز هجيرمات لتحفيظ القرآن الكريم وتكريم المجيدين بمسابقة القرآن الكريم السنوية بجامع سدادب بعبري

عبري – من صلاح بن سعيد العبري :
اختتمت فعاليات مركز تحفيظ القران الكريم ببلدة هجيرمات بولاية عبري (دورة المرحوم ناصر بن حمود المعمري ) الرمضانية تحت شعار « بقراني وايماني « ، حيث بلغ عدد الناشئة المشاركين في حفظ كتاب الله وتجويده 102 طالب وطالبة. بدأ الحفل بتقديم مجموعة من الأناشيد الإسلامية ، وأوضحت أميرة المعمرية مشرفة المركز في الدورة الرمضانية في كلمة لها بأن مراكز تحفيظ القرآن الكريم تعتبر مشاريع خيرية ينبغي ان تدعم حيث انها تعمل على تربية النشء وتحفيظهم كتاب الله وشغل اوقات فراغهم وذا اهمية كبيرة كونها تقدم المعلومة الدينية بشكل بسيط وميسر لجميع الفئات العمرية. كما أكد الطالب المثالي في الدورة خالد بن الوليد المعمري بأنها كانت للحظات جميلة ونحن نحمل مصاحفنا متجهين الى مركز تحفيظ القرآن الكريم حيث استفدنا معلومات دينية سنستفيد منها في حياتنا اليومية . قام بعدها الشيخ محمد بن حمود بن حمد المعمري بتكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح الفعالية .

تكريم المجيدين
من جانب آخر أحتفل بجامع سدادب بولاية عبري بتكريم المجيدين بمسابقة القرآن الكريم السنوية التي دأب فريق سدادب الخيري على تنظيمها في شهر رمضان المبارك كل عام ، وذلك تحت رعاية سعادة شهم بن راشد الشهومي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري في مجلس الشورى. هدفت المسابقة إلى تشجيع الأبناء الى التقرب من الله وغرس القيم النبيلة من خلال حفظ كتاب الله المبارك. وقد بلغ عدد المشاركين هذا العام اكثر من 170 متسابقا ومتسابقة تنافسوا في مختلف مستوياتها. اشتمل الحفل على تقديم مجموعة من الفقرات الدينية والإنشادية المعبرة . كما ألقى محمد بن سالم الشملي محاضرة دينية بعنوان « ليدبروا آياته» بين فيها أهمية تعلم وحفظ كتاب الله الكريم وتدبر آياته . مشيراً الى ضرورة غرس قيم ومبادئ الدين الاسلامي الحنيف في قلوب وعقول الناشئة لينشأو نشأة دينية متمسكين بالقيم والسلوكيات والأخلاقيات التي جاءت في هدي كتاب الله الكريم وسنة نبيه الهادي الأمين . وفي الختام قام راعي المناسبة بتسليم الشهادات والجوائز على المجيدين، وتكريم اللجان المنظمة للمسابقة .

إلى الأعلى