الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / باكستان: طالبان تهاجم مطار كراتشي مجددا والجيش يغير على معاقلها

باكستان: طالبان تهاجم مطار كراتشي مجددا والجيش يغير على معاقلها

إسلام أباد ـ وكالات: استهدفت حركة طالبان باكستان مطار كراتشي في ثاني هجوم خلال اليومين الماضيين، فيما شن الجيش الباكستاني غارات جوية على معاقل الحركة شمال غرب باكستان.
وللمرة الثانية في خلال يومين هاجم مسلحو طالبان مطار كراتشي العاصمة الاقتصادية وكبرى مدن جنوب باكستان، بفتح النار على مركز تفتيش واقع عند مدخله.
وخلافا للهجوم اللافت الذي شنته مساء الأحد الماضي مجموعة من عشرة مقاتلين من طالبان مدججين بالسلاح شلت حركة الملاحة في المطار خلال أكثر من اثنتي عشرة ساعة، انتهى هجوم الأمس بسرعة كبيرة واقتصر على إطلاق النار من أسلحة خفيفة بحسب السلطات.
وقال الكولونيل طاهر علي المتحدث باسم القوة شبه العسكرية المكلفة أمن المطار بعد ساعة من الطلقات النارية الأولى “إن المهاجمين لاذوا بالفرار بعد إطلاق النار والوضع بات الآن تحت السيطرة”.
ووقع الهجوم على مسافة حوالي 500 متر من المدخل الرئيسي لحرم المطار وعلى مسافة أكبر بقليل من محطات الركاب وعرضت الشبكات التلفزيونية الباكستانية مشاهد ظهرت فيها آليات للقوات شبه العسكرية وسيارات إسعاف تهرع إلى المكان.
وصباح أمس انتهج الجيش الباكستاني التكتيك الذي يتبعه منذ أشهر عدة بشن عمليات قصف محددة الهدف لمعاقل للمتمردين.
فقصف وادي تيرا (شمال غرب) وهي منطقة مضطربة تعتبر معقلا لمختلف مجموعات المتمردين ضمنهم حركة طالبان الباكستانية. واكد انه دمر “تسعة معاقل للإرهابيين” وقتل 15 منهم. لكن لم يتسن تأكيد الحصيلة من مصدر مستقل.

إلى الأعلى