السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 19 نوفمبر القادم ..المؤتمر الدولي الثاني للتغذية (ICN2) في روما
19 نوفمبر القادم ..المؤتمر الدولي الثاني للتغذية (ICN2) في روما

19 نوفمبر القادم ..المؤتمر الدولي الثاني للتغذية (ICN2) في روما

يبحث قضايا الجوع وسوء التغذية

روما ـ (الوطن):
تعتزم كل من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، تنظيم المؤتمر الدولي الثاني للتغذية (ICN2) لبحث قضايا الجوع وسوء التغذية والذي سيعقد في العاصمة الإيطالية روما خلال 19 ـ 21 نوفمبر عام 2014.
وبالرغم من الإنجازات الكبرى التي حققتها بعض البلدان منذ المؤتمر الدولي الأول المعني بالتغذية عام 1992، جاء التقدم المحرز منذ ذاك الوقت في الحد من الجوع والنهوض بالتغذية بطيئاً على نحو غير مقبول؛ والنتيجة أن سوء التغذية بجميع أشكالها (نقص الغذاء، نقص المغذيات الدقيقة، الإفراط في البدانة) باتت تلقي بأعباء لا تطاق على عاتق الأفراد والمجتمعات وكذلك على صعيد النسيج الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والصحي للأمم والشعوب.
وإدراكاً بأن المشكلات العالمية تتطلب بالضرورة حلولاً شاملة الطابع.
ويتمثل الهدف الرئيسي للمؤتمر الدولي في تحسين النظام الغذائي العالمي ورفع مستويات التغذية دولياً. وبالنسبة للمشاركين، وبضمنهم رؤساء وقادة الدول والحكومات، يسعى المؤتمر الدولي تحديداً إلى: تأمين الالتزام السياسي لاتخاذ إجراءات فعالة وتعبئة الموارد من أجل النهوض بالتغذية وإدماج نظم غذائية تعزز التغذية في السياسات الوطنية والتنسيق بين الغذاء والزراعة والصحة وغيرها من القطاعات لتحسين النتائج المحرزة تغذويا وتوطيد التعاون الدولي بشأن قضايا التغذية والمساهمة في جدول أعمال الأمم المتحدة الإنمائي فيما وراء عام 2015 ، وفي مبادرة محو الجوع “تحدي الصفر جوعا”.

إلى الأعلى