الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / عشب ملعب ماناوس في حالة سيئة
عشب ملعب ماناوس في حالة سيئة

عشب ملعب ماناوس في حالة سيئة

ماناوس – رويترز: بدت أجزاء من أرضية ملعب أمازونيا أرينا ( ماناوس ) في حالة سيئة امس الاول قبل أيام فقط من استضافة هذا الملعب لمباراة كبرى بين انجلترا وإيطاليا في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم لكن الاتحاد الدولي (الفيفا) قال إنه واثق في أن العشب الأخضر سيكون جاهزا في الوقت المناسب. وماناوس في القلب من غابات الأمازون البرازيلية وتشتهر بدرجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية والقلق بشأن حالة أرض الملعب مستمر منذ شهور. ويوجد فريق من خبراء الفيفا في ماناوس حيث يساعدون في حل المشكلة. وبدت بعض أركان الملعب خالية من العشب وبدت أركان أخرى باهتة تماما. وبالقرب من أحد المرميين كان ممكنا رؤية أجزاء رملية. وقالت ديليا فيشر المتحدثة باسم الفيفا “الملعب في ماناوس يخضع لعملية علاج استعدادا لكأس العالم. خلال الشهور الثلاثة الماضية تم إدخال تغييرات ولايزال هذا مستمرا من أجل تحقيق تحسن ملحوظ.” وأضافت “يشعر خبراء الملاعب التابعين للفيفا واللجنة المنظمة المحلية بالرضا عن إمكانية تجهيز الملعب للتدريبات والمباريات وهم موجودون في مقر بماناوس لضمان اتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة.”
والمواجهة بين انجلترا وإيطاليا ستكون المباراة الأولى في المجموعة الأربعة وستقام غدا السبت. وقال جوزيه ميلو حاكم ولاية الأمازون التي تقع بها ماناوس إن العشب متأثر بالرطوبة العالية. وأضاف حين سألته رويترز عن حالة الملعب “أبلغت اليوم بوجود مشكلة صغيرة تتعلق بالبيئة وبأرض الملعب ونقوم بالتعامل معها. بالطبع لن تكون هناك أي مشكلة بالنسبة للمباراة.” ورفض ميلو ما تردد في تقارير إعلامية تحدثت أيضا عن استخدام مفرط للأسمدة في عشب الملعب. وتجمع عشرات العاملين في محاولة لإنهاء العمل في الاستاد الذي تغطيه قضبان من الصلب لتمنحه شكل سلة تقليدية يدوية الصنع.
وخارج الاستاد تجري أعمال الحفر على قدم وساق بينما ينتظر العمال لوضع أجزاء جاهزة من العشب. وستستضيف ماناوس أيضا مباريات ستجمع الكاميرون مع كرواتيا وهندوراس مع سويسرا والولايات المتحدة مع البرتغال.

إلى الأعلى