الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / 6000 حالة عدد مرضى السكري المسجلين بجنوب الشرقية
6000 حالة عدد مرضى السكري المسجلين بجنوب الشرقية

6000 حالة عدد مرضى السكري المسجلين بجنوب الشرقية

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
عقدت المديرية العامة للخدمات الصحية صباح امس حلقة عمل مشتركة بعنوان:”الرؤية المستقبلية لمركز صور التخصصي لعلاج السكري” بحضور محمد بن خميس الفارسي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية وبمشاركة عدد من الكوادر الطبية والأطباء والممرضين المعنيين بأمراض السكري وذلك بقاعة معهد التمريض بصور.
واكد محمد خميس الفارسي في كلمته التي ألقاها في افتتاح حلقة العمل ان الهدف من هذه الحلقة هو المشاركة في تبادل الاراء والخبرات في إعداد منظومة متكاملة وحديثة يمكن من خلالها أن يكون مركز صور التخصصي لعلاج السكري أنموذج يحتذى به لكافة المراكز التخصصية على مستوى السلطنة.
وأشار الى انه على مدار عقود متعددة تغير نمط المراضة للإنسان بتطور السلوك البشري على الأرض فمع أنتشار الفقر والجهل تنتشر الأمراض المعدية على الأرض ومع التطور السريع لنمط الحياة والأعتماد على الكسل والراحة وتغير طبيعة التغذية للإنسان تنتشر الأمراض المزمنة والتي منها السكري والذي وصل عدد المرضى المسجلين في المحافظة إلى ستة آلاف حالة حتى الأن منهم 2033 حالة تحت السيطرة العلاجية بنسبة 35% من إجمالي المرضى المسجلين.
وقدمت الدكتورة امينة الغيلانية طبيب مسئول بمركز صور التخصصي لعلاج السكري عرضا للمؤشرات الصحية الخاصة بالحالات الحديثة لمرضى السكري بالإضافة الى اجمالي الحالات المسجلة، مشيرة الى ان مركز صور التخصصي لعلاج السكري جاء ليحقق العديد من الاهداف المرجوة والتي تتمثل في تقديم العلاج الشامل لكل مرضى السكري في المحافظة وتوفير برنامج تثقيفي عالي الجودة يقدم لكل المرضى والمشاركة في رفع الوعي المجتمعي تجاه مرضى السكري والتركيز على ضرورة تدريب العاملين الصحيين في مجال السكري والقيام بعمل بحوث ذات العلاقة بأنماط الحياة الصحية المختلفة وإقامة مؤتمرات تخصصية بالتعاون مع المؤسسات الصحية الاخرى.
من جهته قدم الدكتور سليمان الشريقي اخصائي اول في الصحة العامة والادارة الصحية عرض مرئي عن المركز الوطني لعلاج السكري والغدد الصماء.
واختتم الدكتور مجدي يعقوب اختصاصي اول سكري حلقة العمل بتقديم عرض عن الرؤية المستقبلية والرسالة لمركز صور التخصصي لعلاج السكري والتي تتمثل في تقديم افضل خدمات صحية متكاملة لمرضى السكري وأسرهم بالمحافظة وتحقيق الرعاية المتكاملة والشاملة لمرضى السكري.
عقب ذلك تم توزيع المشاركين الى مجموعات للمشاركة في وضع رؤية مستقبلية للمركز (2014-2015) ووضع خطة سنوية حسب محاور الرؤية وهي تقديم افضل خدمة والتدريب والدراسات والبحوث والتواصل مع المجتمعي والتثقيف الصحي والإعلام.

إلى الأعلى