الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جمعية الصحفيين تختتم الدورة التدريبية حول التحقيق الصحفي
جمعية الصحفيين تختتم الدورة التدريبية حول التحقيق الصحفي

جمعية الصحفيين تختتم الدورة التدريبية حول التحقيق الصحفي

قال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية للتطوير الإداري: ان تنمية الموارد البشرية في السلطنة يعد من اساسيات أي عمل تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم حفظه الله باعتبار ان الإنسان هو حجر الزاوية في كل بناء تنموي وهو قطب الرحى الذي تدور حوله كل أنواع التنمية.
جاء ذلك خلال حفل تسليم شهادات المشاركين في الدورة التدريبية حول التحقيق الصحفي التي عقدتها جمعية الصحفيين العمانية يوم امس الاول في مقر الجمعية لاعضائها من مختلف المؤسسات الصحفية والاعلامية.
حيث اختتمت الدورة التي ناقشت التعريف بمفهوم التحقيق الصحفي واهميته في الصحافة على ضوء المستجدات في ثورة المعلومات واهمية تجاوز هذه التحديات من خلال تطوير القوالب الصحفية والاتجاه إلى صحافة التحقيقات والتحليل والمقال.
وتطرقت الدورة إلى وظائف التحقيق الصحفي وانواعه وكيفية كتابته والاعداد والتي يعتمد على كتابة المقدمة وجسم التحقيق والعناوين والخاتمة، كما تم التطرق إلى القوالب الصحفية المتبعة في كتابة التحقيق الصحفي مثل: الهرم المقلوب والمعتدل والوصفي والقصصي .. وغيرها.
وجاءت هذه الدورة التي حاضر فيها الدكتور سمير محمود من قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس ضمن 6 دورات نفذتها لجنة التدريب في الجمعية منذ نهاية شهر أبريل الماضي، تركزت حول المقال الصحفي والأخطاء اللغوية في الكتابة الصحفية وكيفية الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي في العمل الصحفي والحديث الصحفي.
وقال عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس ادارة الجمعية: إن هذه الدورة تهدف إلى تطوير المهارات الصحفية وإكساب المشاركين المعارف والمهارات في المجالات الصحفية والإعلامية المختلفة وفق أحدث ما وصل إليه ذلك في عالمنا المتسارع في التطور والتحول والابتكارات.
كما وجهت الدورة الصحفيين إلى أساليب الالتزام بالمصداقية في نقل المعلومات والتأكد من صحتها ومصادرها مع مراعاة الدقة في استخدام المصطلحات في مختلف المجالات سياسية كانت أو اجتماعية أو اقتصادية أو رياضية أو فنية .. أو غير ذلك.

إلى الأعلى