الجمعة 4 ديسمبر 2020 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الرياضة / أكاديمية الكاراتيه بالسلطنة تدعم الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين
أكاديمية الكاراتيه بالسلطنة تدعم الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين

أكاديمية الكاراتيه بالسلطنة تدعم الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين

مسقط ـ العمانية: أكملت أكاديمية الكاراتيه بالسلطنة اتفاقها مع الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بالسلطنة من أجل تقديم الدعم لأعضاء الجمعية وتعزيز التعاون الصحي والرياضي لكبار السن وذلك من خلال مذكرة تفاهم تم الاتفاق عليها انطلاقا من الحرص والاهتمام من قبل الطرفين على خدمة ورعاية المسن والعمل كل ما من شأنه تحسين حياته وتعزيز الجوانب الصحية والرياضية لديه.
وتتضمن مذكرة التفاهم التعاون بين الطرفين في العديد من الأنشطة الرياضية والصحية المرتبطة بحياة المسن وفق منهجية وأساليب تناسب الفترة العمرية للمسن في عدة مجالات منها مجال التدريب الرياضي ومجال التوعية والتثقيف ومجال الترفيه والمجالسة ومجال الفحص الطبي، ويهدف هذا الاتفاق إلى استغلال وقت فراغ المسنين وتعزيز التواصل بين مؤسسات المجتمع الأهلية وتنوع الأنشطة والبرامج المقدمة من الجهتين وتحسين وضعية المستهدف صحيا ورياضيا.
وقال حمد بن سالم الكندي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين في حديث لوكالة الأنباء العمانية: لإيجاد جهد غير حكومي من أجل حياة أفضل للمسن لينعم بحياة كريمة في كافة المجالات الحياتية، انطلقت الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين وهي تسير وفق رؤية واضحة ورسالة سامية تترجم أهدافها لتجعل من المسن المحور الأساسي، حيث تسعى الجمعية لمساعدة المسن في الحصول على الخدمات الصحية والاجتماعية وكيفية الوصول إليها.
وأضاف الكندي: كما تهدف الجمعية إلى تسهيل تعامل المسن مع الحياة اليومية وتشجيع وسائل الإعلام للاهتمام به، ومن هذا المنطلق رأت الجمعية أن تعزز هذه الأدوار والأنشطة من خلال توجه رياضي وصحي واجتماعي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلية، ومنها أكاديمية الكاراتيه حيث إن مذكرة التفاهم تمنح للمسن مجالا آخر ومنشطا آخر يعزز من حضوره المجتمعي.
وأوضح أن هذه الشراكة تتمحور من خلال تدريب المسن على بعض المناشط الرياضية والفحص لبعض الأمراض المزمنة كالسكر والضغط وذلك لتغيير نمطية حياته اليومية وإتاحة الفرصة له لمجالسة أقرانه والتحدث معهم وتوعيته بالغذاء الصحي وغيرها من الأهداف التي تسعى الشراكة لتحقيقها والتي يتوقع أن تبدأ مع بداية أغسطس وتستمر لثلاثة أسابيع.
ومن جانبه قال سعيد بن حمد الهشامي رئيس أكاديمية الكاراتيه بالسلطنة: إن دعم الأكاديمية لجمعية المسنين جاء من قناعة المختصين بالأكاديمية بالدور الكبير الذي تقوم به الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين وسعيها الدؤوب لخدمتهم ومتابعتهم والسعي لتوفير بدل ومجالس للمسنين وترفيههم وذلك من خلال لجنة الرياضة والنزاهة التابعة للجمعية العمانية لأصدقاء المسنين كممثل للجمعية.
وأكد الهشامي تزايد نسب اشتراك المسنين في برامج اللياقة البدنية في الآونة الأخيرة وذلك لإدراكهم مدى العلاقة التي تربط بين النزعة المتزايدة نحو الاشتراك في برامج التدريب وبين ما اثبتته الأدلة التي تؤشر على فوائد التمارين البدنية في التخفيف من أعراض الشيخوخة. يذكر أن الشراكة ستشمل بدايةً ثلاث محافظات وهي الداخلية كمحافظة أولى ومن ثم شمال الباطنة ومحافظة مسقط ويشرف على الفعاليات مختصون في لعبة الكاراتيه والجانب الصحي وما يتعلق بالغذاء الصحي.

إلى الأعلى